الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:38 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فلاش باك.. آخر مواجهة جمعت بين مصر والكاميرون

مصر والكاميرون
مصر والكاميرون

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم صوب الملعب الأوليمبي، من أجل موقعة منتخب مصر والكاميرون، والتى ستكون مواجهة من العيار الثقيل يترقبها الجميع، والمقرر إقامتها غدا الخميس، فى تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون حالياً حتى 6 فبراير المقبل 2022.

ونجح المنتخب المصري فى اقتناص بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة، بعد تغلبه على أسود الأطلس بنتيجة هدفين مقابل هدف في إطار منافسات دور ربع النهائي، وبعد هذا الفوز أقصي الفراعنة المغرب من بطولة أمم إفريقيا، ويضرب موعدا ناريا مع الكاميرون.

وتأهل منتخب الكاميرون لنصف النهائي بعدما أحبط مغامرة جامبيا بهدفين نظيفين في إطار مباريات دور ربع النهائي.

ويستعرض "الطريق" فى السطور التالية آخر مواجهة بين منتخب مصر والكاميرون قبل موقعة غدا الخميس

مصر والكاميرون فى آخر لقاء جمع بينهما

جاءت آخر مباراة جمعت بين المنتخب الوطني والكاميروني فى عام 2017، والتي أقيمت فى الجابون وانتهت بفوز الكاميرون بنتيجة هدفين مقابل هدف، وكانت تحديداً في نهائى بطولة أمم إفريقيا.

أحرز أهداف الكاميرون التي قادتهم إلى الفوز على حساب المنتخب المصري كلا من، نيكولا نيكولو وفينيسنت أبو بكر، بينما سجل هدف الفراعنة اللاعب محمد النني فى الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

27 لقاء جمع بين الفراعنة والأسود

جمع منتخبي مصر والكاميرون 27 مباراة سابقة ما بين رسمية وودية بمختلف البطولات، حيث كان التفوق للفراعنة الذي حقق 15 انتصارا، بينما فاز الأسود فى 6 مباريات، وحسم التعادل بينهما فى 6 لقاءات.

استطاع لاعبو منتخب مصر خلال هذه اللقاءات من هز شباك الكاميرون بإحراز 33 هدفا، بينما استقبلت شباك الفراعنة 20 هدفا.

اقرأ أيضًا : عاجل | إصابة بيتسو موسيماني بفيروس كورونا

وفي سياق متصل، يذكر أن مباراة منتخب مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا "الدور الفاصل" ستقام فى القاهرة يوم 24 مارس المقبل، أثناء توقف الدوري المقرر إقافه يوم 21 مارس .

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب في القاهرة، بينما تقام مواجهة الإياب فى العاصمة السنغالية دكار.