الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:48 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهاز 6 أكتوبر: طرح قطعة أرض للبيع بآلية التخصيص الفوري

قطعة الارض
قطعة الارض

أعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن طرح قطعة أراض إستثمارية للبيع بالمدينة وذلك بآلية التخصيص الفوري من خلال التقديم بمقر هيئة المجتمعات العمرانية بدءاً من اول فبراير الحالي وحتي يوم 15 من نفس الشهر.

يأتي ذلك فى إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لدفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار عن طريق توفير فرص إستثمارية. وأوضح النجار، أنه تم طرح قطعة أرض مسلسل 2 بامتداد الصناعية 43 السادسة بمساحة 747.34 م² بنشاط خدمى صناعي "مركز صيانة سيارات"، لافتا أن النسبة البنائية لاتزيد عن 65% من اجمالى مساحة الارض.

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: آداء مختلف للخدمات الحكومية مع الانتقال للعاصمة الإدارية

وأضاف، أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض ، لافتا أنه يتم سداد 10% جدية حجز ونسبة 15 % تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار حال الموافقة على التخصيص ( بالإضافة الى 1% مصاريف إدارية 0.5% مجلس أمناء ).

وأشار، إلى أنه يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على ان يتم تحميل كافة الاقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائده المعلنة بالبنك المركزى وطبقا للقواعد المعمول بها.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية أتاحت آلية الطرح بالتخصيص الفوري سعياً منها في تسريع وتيرة الحصول على قطعة أرض للمستثمرين.

حيث أن الآلية الجديدة في تخصيص الأراضي تساعد في حصول المستثمر على قطعة أرض والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ولتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين وكذا سرعة انهاء الإجراءات حتى تخصيص قطعة الأرض.

موضوعات متعلقة