الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… موعد إعلان نتيجة نصف العام بكليات جامعة الأزهر.. خاص

د. محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر
د. محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر

قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن امتحانات نصف العام بكليات القاهرة والأقاليم، انتهت أمس الخميس، بعد أن استمرت لمدة أسبوعين.

وأضاف الشربيني في تصريحات لـ "الطريق"، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات نصف العام بدءا من الـ19 من فبراير الجاري، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وشدد نائب رئيس جامعة الأزهر، على أن امتحانات نصف العام الدراسي مرت بهدوء، ولم تحدث أي مشكلات، مشيرا إلى أن اللجان كانت مؤمنة تماما ويتم تعقيمها أولا بأول، طبقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم عقد معسكر تدريبي بمدينة الإسكندرية لطلاب وطالبات الجامعة في الـ 12 من فبراير الجاري، ضمن أنشطة إجازة نصف العام الدراسي.

كان الدكتور محمد الشربيني، أعلن مزايا التطبيق الإلكتروني "بديل الكتاب الورقي".

وقال الشربيني: "أي طالب يقوم بإعطاء الأبلكيشن ورقم السري الخاص به لزميله، سيتم حذف التطبيق الخاص به تلقائيا، ولن يستطيع الدخول للتطبيق الخاص به مرة أخرى".

وتابع الشربيني: "مهمتنا في الجامعة نساعد الطلاب تكون مستعدة لبكرة، وانهم يلبوا احتياجات سوق العمل، علشان يعرفوا يشتغلوا ويكونوا منتجين حقيقيين في المجتمع".

كانت جامعة الأزهر، قررت إلغاء التعامل بالكتاب الورقي نهائيا، بدءا من العام الدراسي الحالي.

ونص قرار جامعة الأزهر، على عدم بيع أو طباعة كتب أو مذكرات أو أي مواد ورقية بدءا من العام الجامعي 2022/2021، اتساقا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي.

ونص القرار، على إفادة مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأقراص مدمجة "cd"، تقسم داخليا إلى مجلدات باسم كل شعبة "البرامج الدراسية داخل كل مجلد للشعبة لكل فرقة دراسية.

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر يدشن الموقع الإلكتروني الجديد لبيت الزكاة والصدقات

موضوعات متعلقة