الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انحرافات خطيرة في التربة.. هل ما زال الطفل ريان على قيد الحياة؟

الطفل ريان
الطفل ريان

لليوم الرابع على التوالي تستمر أعمال الحفر تتواصل لإنقاذ الطفل ريان الذي سقط داخل البئر في عملية تبدو معقدة بدرجة ما، حسب تصريحات السلطات المغربية التي تعمل على إنقاذ الطفل الذي قضى 4 ليال في البئر.

وكشف أحد الصحفيين المغربيين من موقع الحادث لـ«الطريق» عن آخر التطورات بشأن إنقاذه ريان الطفل الذي لا يتجاوز عمره 5 سنوات.

آخر أخبار الطفل ريان

وحسب الصحفي المغربي، تستمر أعمال الحفر اليدوي الجارية لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، بشكل سهل .

وكشف مصدر رسمي عن أنَّ العملية دخلت مرحلتها الثانية وهي مرحلة خطيرة ومعقدة، ويواجه رجال الإنقاذ صعوبات وعراقيل جمة بسبب صعوبة التضاريس وضيق المسافة، إذ يعمل المتخصصون في الإنقاذ على إزالة الصخور الراسبة وبقايا التراب.

وواصل الصحفي أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة، كما أن العمال بقيادة الحاج علي الصحراوي نجحوا في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان، ويوجد أمل أن يخرج الطفل على قيد الحياة.

لا يوجد تأكيد رسمي أن ريان لا يزال حيا

وعما إذا كان الطفل حيا، أكد أنه ليس هناك تأكيدا رسميا على أن الطفل حي، هناك آمال وهو مصطلح جرى ذكره كثيرًا من قبل المسؤولين الرسميين أن يخرج حيًا، إلا أن تجهيز الفرق الطبية وسيارات إسعاف وطائرة هيلوكبتر كلها مؤشرات تدل على أن ريان ما زال على قيد الحياة وأن هناك مساع لإخراجه حيًا.

وأشار في حديثه إلى أن تقديرات انتهاء الحفر اليدوي غير متوفرة في المرحلة الحالية بسبب صعوبة التضاريس وخطر انجراف التربة، إلا أنه تم تعزيز الآليات العاملة في مجال الحفر بجرافة سادسة من أجل تسريع عمليات الحفر وجرف التربة.

موضوعات متعلقة