الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستثمري العاشر من رمضان: خفض تلوث الهواء يحتاج تشريع موحد للبيئة… خاص

مصنع
مصنع

قال صبحي نصر، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن القطاع الصناعي المصري لم يطبق المعايير البيئية لسنوات بسبب التشريعات المتشعبة المتوزعة على قوانين عده وعدم الاعتماد على التوعية بتطبيق هذه التشريعات على أرض الواقع.


أضاف نصر في تصريحات ل الطريق، أنه يجب أن يتم تجميع التشريعات البيئية في قانون موحد ييسر على المصنعين معرفة هذه الاشتراطات، وعدم الاعتماد فقط على المخالفات والغرامات.

أشار نصر إلى أن التطبيق الفعلي للتشريعات البيئية سيمنع تلوث الهواء على المدى البعيد، أو على الأقل سيخفض الانبعاثات التي تأتي من الصناعة وتلوث الهواء والبيئة وتضر أيضا بمناخ العمل.

في وقت سابق استعرضت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد خلال لقاء مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تقريرًا حول ما تم إنجازه من أعمال في المجالات البيئية المختلفة خلال عام 2021، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بجهود الحد من التلوث، وخاصة تحسين نوعية الهواء، فبلغت نسبة الخفض في أحمال التلوث من الأتربة الصدرية العالقة في الهواء في القاهرة الكبرى والدلتا «25.5%» في ديسمبر الماضي، مضيفة أن الجهود تضمنت إنشاء 114 محطة لرصد نوعية الهواء المحيط، وكذا ربط 85 منشأة بالشبكة القومية لرصد الإنبعاثات الصناعية بعدد 418 مدخنة، وفحص العادم لأكثر من 17 ألف مركبة على الطريق، إلى جانب إقامة 38 محطة لرصد الضوضاء بـ 13 محافظة.