الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مخاطر الطلاق”.. موضوع خطبة الجمعة غدًا بالمحافظات

صلاة الجمعة - أرشيفية
صلاة الجمعة - أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، موضوع خطبة غدًا الجمعة 11 فبراير 2022م، والموحدة على كافة المساجد والزوايا المنضمة لوزارة الأوقاف، من جميع محافظات الجمهورية.

ونبهت الوزارة، على الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

شيخ الأزهر يعزي سحر نصر في وفاة خالها

وتناقش خطبة الجمعة المقبل، موضوعًا مجتمعيًا هامًا حول مخاطر الطلاق، تحت عنوان: مخاطر الطلاق، مع التأكيد على جميع الأئمة؛ الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

في سياق آخر، كشفت وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، أسماء المجموعة الثامنة من المتقدمين لمسابقة خطباء المكافأة من خريجي الأزهر الشريف العاملين بالمعاهد الأزهرية أو القطاع الحكومي.

وأكدت وزارة الأوقاف، على أمرين، أولهما أن جميع من سينجح في هذه المسابقة سيتم اعتماده على بند التحسين، إلى جانب عقد الاختبار شفويًّا بالمديريات الإقليمية.

وأوضحت، أنه على الراغبين ممن تنطبق عليهم شروط الإعلان من الآتية أسماؤهم الحضور بمقر مديريات الأوقاف التابعين لها، في تمام الساعة العاشرة صباحًا؛ لحضور الاختبارات الشفوية الأولية؛ حيث يتم تصعيد من يجتاز الاختبار منهم بنجاح لأداء الاختبار المركزي بديوان عام الوزارة، أو الاختبار المركزي الذي تجرية الوزارة بالمديرية حسب الأحوال والأعداد، ومع كل منهم بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية ومدون بها الحالة الوظيفية أو إفادة من جهة العمل بطبيعة الوظيفة التي يشغلها.