الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن» تزف بشرى سارة للعمالة الغير منتظمة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة ميرفت صابرين، مستشار وزيرة التضامن الأجتماعي، دور وزارة التضامن في دعم العمالة الغير منتظمة، وذلك لتحقيق ضمان إجتماعي موحد، موضحه أن برنامج "الدعم النقدي" تم إصداره بقرار من رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2015.

اقرأ أيضًا: القائم بعمل وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي للانتهاء من مستشفى جامعة بورسعيد

وتابعت خلال استضافتها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن وزيرة التضامن انتهت من وضع قانون خاص بضمان إجتماعي موحد، وهذا القانون ينص على إنشاء صندوق لـ" التكافل والكرامة"، فضًلا عن أن الصندوق يتميز بموارد خاصة تحقق الاستمرارية في العمل الإجتماعي.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي للصندوق يتمثل في الأهتمام بالفئات الأولي بالرعاية، إلى جانب أن الوزارة تعمل على إنشاء صندوق أيضًا، يتضمن حماية "العمالة الغير منتظمة"، بجانب رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة بشكل عام.

وواصلت أن العمالة غير المنتظمة، هي الفئة التي تحملت عواقب تفشي "فيروس كورونا"، وهذا ما دفع الرئيس السيسي، بضرورة صرف مبلغ 500 لمدة 6 أشهر، فضًلا عن أن الدولة المصرية أصبحت تولي إهتمامًا بالغًا بهذه الفئة، ويأتي ذلك من خلال توفير "حياة كريمة" مستقرة، باليات مستدامة تحمي هذه العمالة المنتظمة في وقت الكوارث والطوارئ.

اقرأ أيضا: شكري: مصر تقوم بمشاورات مع الجانب الإسرائيلي والفلسطيني لتفعيل السلام