الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:03 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها علاج مرضى الهيموفيليا.. ملفات هامة على طاولة «الشيوخ» هذا الأسبوع

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يناقش مجلس الشيوخ تقارير لجان "الطاقة والبيئة والقوى العاملة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية" بشأن مشروع قانون العمل الجديد، وذلك خلال جلساته العامة هذا الأسبوع .

ومن المقرر أن يناقش مجلس الشيوخ العديد من التقارير الخاصة باللجان الفرعية يوم الإثنين المقبل على النحو التالي:

جدول أعمال مجلس الشيوخ هذا الأسبوع

تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد، بشأن إعادة تخطيط وتطوير وتنمية حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

تقرير لجنة الشباب والرياضة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن إنشاء "ابلكيشن" خاص بوزارة الشباب والرياضة وبه تعريفات الرياضة و قوانينها وربط مراكز الشباب رقميا والتفاعل المباشر مع المواطنين.

تقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبة/ نيفين جورج الأنطوني والنائبة / سلوى الحداد بشأن علاج مرضى الهيموفيليا.

تقرير لجنة الزراعة والري عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن عدم فتح فرع للهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة قنا.

اقرأ أيضًا: الاثنين المقبل.. «الشيوخ» يناقش إعادة تطوير حي بولاق الدكرور

تقريرين لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمود القط، بشأن إنشاء تطبيق إلكتروني يشمل كل المعلومات السياحية عن مصر.

اقتراح برغبة من النائبة هيام فاروق بنیامین، بشأن استكمال المرحلتين الثالثة والرابعة من أعمال إنشاء المتحف الأتوني.

تقرير لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام، بشأن إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة الإسماعيلية.