الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:47 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

محافظ سوهاج يصدر قرار عاجل بشأن أزمة رسوب طلاب أولى ثانوي في الجغرافيا

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

علق اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، على أزمة رسوب طلاب الصف الأول الثانوي في مدرسة جرجا الثانوية بنين إدارة جرجا في مادة الجغرافيا قائلا: "إنه سيتم محاسبة المخطئ في هذه الأزمة".

وأضاف محافظ سوهاج: "اكتشفنا وجود أخطاء في التصحيح ورصد الدرجات والخطأ كان ناتج عن سوء فهم في المدرسة وتم تقدير الدرجات بشكل غير صحيح".

وتابع: "كان لا بد أن تستوقف هذه النتيجة مدير المدرسة ومعلمي المادة من أجل تدارك هذا الخطأ وسيكون هناك تحقيق مع المخطأ والقانون سيأخذ مجراه والعقوبة ستكون على قدر خطأ كل واحد".

وكانت قد نشرت أمانى الشريف، مسئولة اتحاد أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية، على صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، واقعة عن مدرسة جرجا ث بنين إدارة جرجا فى محافظة سوهاج، حيث حصل جميع الطلاب على "ضعيف" فى امتحان الجغرفيا للصف الأول الثانوي.

وأوضحت "الشريف" فى منشور موجه لوزارة التربية والتعليم: "لازم اللي حط امتحان الجغرافيا يتحاسب لأن استحالة دفعه كامله تحصل على ضعيف.. ده مش عيب طالب لكن ده عيب واضع امتحان أو مشكلة تصحيح لازم يتم التحقيق في الموضوع".

من جانبه؛ كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، أن موضوع رسوب الطلاب فى مادة الجغرافيا قيد التحقيق داخل المدرسة وتتابع المديرية التحقيقات لمعرفة السبب الحقيقى وراء هذا الأمر الذي أزعج أولياء الامور، وفور انتهاء التحقيقات سوف يتم الإعلان رسميًا عن نتيجة التحقيق.

أقرأ أيضا: «الأعلى للإعلام» يقرر وقف برنامج «الحياة أحلى»