الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقاتلات F-22 الأمريكية تهبط بقاعدة الظفرة في الإمارات

وصلت مقاتلات حربية أمريكية من طراز F-22 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل الدعم الأمريكي للدولة الخليجية بعد تزايد هجمات الحوثيين.

هبطت المقاتلات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي، التي تضم حوالي 2000 جندي أمريكي، وفق ما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس".

لم يكشف المسؤولون الأمريكيون عن عدد الطائرات، لكن تظهر صورة نشرتها القوات الجوية الأمريكية، ست طائرات من طراز F-22 على المدرج في قاعدة الظفرة الجوية.

وقال الجنرال جريج جيلو، من سلاح الجو الأمريكي، في بيان إن وجود الطائرة سيدعم الدفاع عن الدولة الشريكة ويظهر للأطراف المزعزعة للاستقرار أن الولايات المتحدة وشركائها ملتزمون بالحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

أطلقت القاعدة الجوية المذكورة صواريخ باتريوت لأول مرة منذ غزو العراق عام 2003، ردا على هجمات الحوثيين على الإمارات.

صرح قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنزي في 8 فبراير أن بلاده سترسل سربًا من الطائرات المقاتلة المتقدمة من طراز F-22 إلى الإمارات بعد أسبوع.

وقال ماكنزي: "سنرسل أسطولاً من الطائرات المقاتلة المتطورة من طراز F-22 إلى الإمارات في غضون أسبوع، وهي واحدة من أفضل الطائرات المقاتلة في العالم لتوفير التفوق الجوي".

وقال ماكنزي إنهم أرسلوا أيضًا المدمرة يو إس إس كول التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ الباليستية، وقال إن المدمرة ستقوم بدوريات في مياه الإمارات وستعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي.

هجمات الحوثيين على الإمارات

يذكر أن الحوثيين نفذوا يوم 17 يناير، هجوما بطائرات مسيرة مسلحة على منطقة المصفح في أبوظبي عاصمة الإمارات، وقع انفجار في 3 صهاريج وقود، وقتل 3 أشخاص وأصيب 6 آخرون في الهجوم.

كما شن الحوثيون هجمات استهدفت الإمارات يومي 24 و31 يناير، ولم تتسبب الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي دمرتها أنظمة الدفاع الجوي في وقوع إصابات.

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في 2 فبراير عن تدمير 3 طائرات مسيرة خرقت مجالها الجوي.

اقرأ المزيد: البرهان: الجيش سيترك الساحة السياسية في هذه الحالة