الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:10 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر تبذل جهود كبرى للارتقاء بالصناعة

النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ،
النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ،

قال النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن مصر اتخذت إجراءات فعالة لتطوير قطاع الصناعة وتعزيزه، من خلال رفع شعار صنع في مصر خلال السنوات الماضية.

وأضاف البرلماني، أن مصر لديها ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات الدولة للتنمية الصناعية الشاملة، والتي تتمثل في توافر البنية التحتية من طرق وخطوط ووسائل نقل.

وأشاد بجهود الحكومة التي تواصل خلق المناخ الجاذب للاستثمار بتوجيهات السيسي، بالإضافة إلى مواجهة كل التحديات أمام مجتمع الأعمال، لتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وأوضح عضو الشيوخ، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة في مجالات مختلفة، لتتيح التمويل اللازم للأنشطة الصناعية والتنسيق الكامل مع البنك المركزي.

كما تعمل على إتاحة برامج وآليات التمويل بسعر عائد مناسب، وشروط سهلة، لتشجيع وتحفيز المستثمرين على الاستثمار فى القطاعات الصناعية المختلفة وتعزيز بناء ونشر المجمعات الصناعية.

واختتم البرلماني: «إن الاهتمام بقطاع الصناعة المصرية تحول إلى أولوية حقيقية على أجندة الدولة المصرية، وبخطوات متوالية واجراءات فعالة للارتقاء بها»، منوها بتجاوز الصادرات المصرية للخارج نحو 45 مليار دولار، خلال العام الأخير وزيادة حجم الناتج الصناعي داخلها.

إقرأ ايضًا.. برلماني: تصنيع اللقاحات محليا قفزة صحية تحسب للقيادة السياسية