الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:49 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي: ارتفاع أسعار النفط للأسبوع الثامن على التوالي

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي عن أسعار النفط، إن أسعار النفط ارتفعت للأسبوع الثامن على التوالي, مححقة مكاسب بنسبة 1.25%، لتصل إلى 94.44 دولارًا للبرميل يوم الجمعة، مسجلة بذلك أعلى سعر لها منذ 2014.

وتراجعت أسعار النفط في مطلع هذا الأسبوع، إذ عزز التقدم الذي تم إحرازه في الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران توقعات زيادة إنتاج النفط على مستوى العالم في المستقبل، ولكن لم تستمر حالة التفاؤل التي خيمت على الإنتاج على مستوى العالم إلا فترة قصيرة، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة أن مخزونات النفط قد وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ 2018، بينما وصل الطلب على النفط إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: آداء مختلف للخدمات الحكومية مع الانتقال للعاصمة الإدارية

وأوضح المركزي في بيانه، قادت بيانات مؤشر أسعار المستهلك، والتي جاءت أعلى مما كان متوقعًا، المستثمرين إلى التفكير في احتمالية رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة بشكل عنيف لمواجهة النقص في سوق النفط. وأدت التوترات الجيوسياسية، والتي كانت الأسواق تراقبها عن كثب على مدار الأسبوع، إلى ارتفاع النفط إلى أعلى مستوى له في 7 سنوات يوم الجمعة، وسط تزايد احتمالية شن روسيا غزوًا على أوكرانيا حتى قبل نهاية أولمبياد بكين.