الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شرطة النقل والمواصلات تنظم حملة للتبرع بالدم لصالح المرضى

نسقت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة من تنظيم حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة من قوة الإدارة، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ التي تنفذها وزارة الداخلية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حملة للتبرع بالدم

في السياق ذاته أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنساني؛ الذي يسهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

جاء ذلك استمرارًا للدور المجتمعي لأجهزة وزارة الداخلية، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات، لا سيما المساهمة في رعاية المرضى.

اقرأ أيضًا: ضابط بدرجة إنسان.. رئيس مباحث البساتين ينقذ عجوز من الموت جوعا

أصدرت جهات التحقيق بمركز شرطة فاقوس بمحافظة الشرقية، صباح اليوم الخميس، قرارًا بحبس زوجين وشقيق الزوج ونجله، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم جميعًا بالاشتراك في تعريض حياة طفل عمره عامًا، وسعيهم لسقايته مياه تحتوي على تعاويذ وطلاسم، لأجل استخدامه كـ« قربان»، بهدف العثور على آثار في قرية الدُميين التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس.

تفاصيل القضية

تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، يفيد بـ رصد رجال المديرية مقطع فيديو ومعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»، حاول إقدام عدد من الأشخاص على اسدرادج الطفل «محمود ال م» يبلغ من العمرالـ 15 عامًا، طالب بالمرحلة الإعدادية، مُقيم في قرية الدُميين التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، وسقايته مياه تحتوي على طلاسم بغرض كشف الأماكن التي تحتوي على آثار داخل القرية، وذلك بعد استعانتهم بـ دجالين.