الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:22 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضابط بدرجة إنسان.. رئيس مباحث البساتين ينقذ عجوز من الموت جوعا

العقيد محمد السيسي
العقيد محمد السيسي

ضابط بدرجة إنسان، لم يكتف بتقديم الدعم لعجوز تعاني أزمة مالية وصحية بل أصر على الاطئمنان عليها هاتفيًا وإرسال قوة أمنية بقيادة معاونه الأول للتأكيد على "الشرطة والشعب إيد واحدة".

كواليس ما فعله المقدم محمد السيسي رئيس مباحث قسم البساتين بمديرية أمن القاهرة، كشفه منشور حظي بتداول واسع عبر موقع "فيسبوك" وسط تفاعل وإعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء فى المنشور أن سيدة تدعى "سعاد" توجهت إلى جارتها العجوز «زينب» تبلغ من العمر 63 عاما، مصابة بمرض في العظام، سبق أن عملت كمدرسة لإحدى مدارس منطقة البساتين.

اتصلت "سعاد" بالمقدم محمد السيسي طلبا للعون والمساعدة. ناشدته بتوفير الطعام والعلاج لجارتها الستينية، لكن الضابط أصر على مهاتفتها بنفسه للاطمئنان عليها.

اقرأ أيضًا : النيابة الإدارية تحيل 9 قيادات بالمركزي للمحاسبات للمحاكمة العاجلة

طلب "السيسي" من المتصلة إخباره بالعنوان، وتحركت على الفور مأمورية بقيادة الرائد مصطفى زكي معاون أول مباحث قسم شرطة البساتين، إلى السيدة ليكتشفوا أنها تتضور جوعا منذ 3 أيام، فأحضروا لها الطعام والعلاج.

لم تكتف المأمورية بذلك، بل اشتروا هاتفا محمولا للعجوز، سجلوا عليه أرقام هواتفهم مطالين إياها "احنا تحت أمرك.. اتصلي بينا في أي وقت يا حاجة".

لاقى المنشور تفاعلا كبيرا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيدين بما فعله الضباط مؤكدين أن دور دور رجال الشرطة لا يقتصر على الجانب التنفيذي فقط بل يمتد للجانب الإنساني.

اقرأ أيضًا: النيابة الإدارية تحيل 9 قيادات بالمركزي للمحاسبات للمحاكمة العاجلة