الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الآثار الكبرى| حديث جانبي بين حسن راتب والمتهمين.. وطلب عاجل من دفاع نائب الجن

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

تواصل محكمة جنايات القاهرة، الخميس، سماع مرافعة الدفاع في القضية المتداولة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى"، والمتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين و21 آخرين

جلسة اليوم شهدت حديثًا جانبيًا بين حسن راتب وباقي المتهمين الذين تمتموا بكلمات غير مفهومة.

بدوره، دفع حسن أبو العينين دفاع المتهم الأول علاء حسانين، ببطلان تفتيش المتهم الثالث "عز" والرابع "محمد كامل" بعد تفتيش هواتفهم المحمولة قائلا: "المفروض ده عليه حياتنا الشخصية يبقي ازاي يتم تفتيشه؟".

أضاف أن "علشان أحاسب المتهم الأول علاء حسانين اللي هو زعيم العصابة وباقي المتهمين اللي هما التشكيل لازم يكون في تهريب، وهذا الركن لم يتوفر، إذ ليس هناك تشكيل وذلك بحسب القانون، لأن مش معقول هعمل تشكيل علشان أحفر فقط".

تابع أنه لم يثبت أي اتفاق بين المتهمين جميعهم، والنيابة العامة والضابط لم يثبتا ذلك، وهناك متهم ضمن التشكيل محبوس على ذمة قضية أخري منذ عام 2018 والقضية تمت خلال العام 2021.

اقرأ أيضا: عامل يزعم تهديد ضابط له بتلفيق التهم.. والأمن يكشف الكواليس

وطلب دفاع المتهم الأول علاء حسانين براءة موكله من التهمة المنسوبة إليه، راجيًا من هيئة المحكمة أن تنظر لدليل براءة المتهمين؛ لأن الحفر الموجودة عبارة عن خرم في جبل، وإحدى الحفر كانت عبارة عن مقلب للقمامة.

كما دفع بانتفاء أركان إتلاف الآثار الموجودة، إذ أنه ليست هناك جريمة إتلاف آثار عمد ولم يتوفر فيها الركن المادي والمعنوي، فضلا عن عدم توافر دليل بالأوراق على تزييف المتهم للآثار ولم تقدم النيابة العامة جريمة الاحتيال لأنه لم يكن هناك طرف آخر.