الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:04 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيران تلتهم 4000 سيارة فاخرة في عرض المحيط الأطلسي

اشتعلت النيران في شحنة سيارات ألمانية فاخرة لشركة فولكس فاجن، تقدر قيمتها بعشرات الملايين من اليورو، كانت على متن سفينة الحاويات فيليسيتي إيس Felicity Ace، في طريقها إلى الولايات المتحدة.

كانت السفينة تحمل شحنة من فئات سيارات فولكس فاجن الفاخرة، واشتعلت فيها النيران عندما كانت قبالة جزر الأزور وهي إقليم برتغالي شمال المحيط الأطلسي، حيث كانت في طريقها إلى ميناء ديفيسفيل الأمريكي، بعد مغادرتها ميناء إمدن في ألمانيا.

تم إنقاذ أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 فردًا، بفضل تدخل القوات البحرية والجوية البرتغالية، بمساعدة أربع سفن تجارية أخرى، ولم يصب أي من البحارة بجروح.

يوجد على متن السفينة آلاف السيارات الفاخرة، بما في ذلك بنتلي وبورش وأودي ولامبورجيني.

اشتعلت النيران في السفينة التي يبلغ طولها 656 قدمًا يوم الأربعاء، وحتى الآن هناك مخاوف بسبب بطاريات الليثيوم الموجودة في السيارات الكهربائية الموجودة على متنها، ويجب استخدام فرق متخصصة لإخماد الحريق.

وقال قبطان السفينة لوكالة رويترز "السفينة تحترق من طرف إلى آخر ... كل شيء يشتعل على ارتفاع خمسة أمتار فوق سطح المياه".

كانت السفينة تحمل 3965 مركبة، ويُعتقد أن التكلفة المحتملة للسيارات قد تتجاوز 250 مليون دولار، في ضربة أخرى لصناعة السيارات التي تكافح بالفعل بسبب النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات.

يذكر أنه عندما اشتعلت النيران في سفينة الشحن غراند أمريكا وغرقت في عام 2019، فقدت أكثر من 2000 سيارة فاخرة، بما في ذلك أودي وبورش.

اقرأ المزيد: عاصفة إيونيس تضرب بريطانيا لليوم الثاني على التوالي