الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف موقف الطلاب من الغياب المتكرر وعدم الحضور

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب المدارس من الغياب المتكرر وعدم الحضور إلى المدرسة للفصل الدراسى الثانى 2022.

عقوبة تغيب الطلاب عن المدارس

- أن يتم توجيه إنذار للطالب عند الانقطاع عن الذهاب إلى المدرسة لمدة 10 أيام متصلة.

- في حال غياب الطلاب دون عذر سيتم تغريم الطالب 10 جنيهات عن الـ10 أيام متصلة.

- بعد الإنذار ستتخد المدرسة قرار بفصل الطالب.

- في حال فصله بسبب الغياب المتكرر عليه أن يسدد 25 جنيهًا رسوم إعادة قيد وذلك لطلاب المدارس الثانوى العام والفنى الرسمى سواء كان عربي أو لغات، أو مدارس خاصة، كما يصل رسم إعادة قيد لطلاب الثانوى العام والفنى بعد استنفاذ مرات الرسوب 35 جنيها.

اقرأ أيضا: 10 قرارات مهمة تنتظر طلاب المدارس في الترم الثاني 2022

وفى سياق أخر، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات المتبعة لتأمين الطلاب داخل المدارس عند سقوط أمطار أو حدوث تقلبات جوية، مشيرة إلى أنه يتم فصل التيار الكهربائي ومنع تواجد الطلاب عند كابلات الكهرباء أو أعمدة الإنارة مع التأكيد على ضرورة ابتعاد الطلاب عن تجمعات المياه.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم التعامل مع مياه الأمطار من خلال رفعها وشفطها من أفنية المدارس ومدخلها، مع الحرص على تواجد الطلاب داخل الفصول أثناء سقوط الأمطار، فضلًا عن التنسيق مع المديريات التعليمية والإدارات عند وجود المدارس في إنهاء اليوم الدراسى بشكل مبكر قبل مواعيده المحددة.

وبدأ صباح اليوم السبت الفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة لا تطبق إجازة السبت وهي محافظات "البحيرة، كفر الشيخ، الفيوم، الإسماعيلية، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء".

وبالتزامن مع عودة الدراسة بالمدارس عقب انتهاء إجازة منتصف العام، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات جديدة لجميع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية بضرورة مراجعة موقف كافة المدارس التابعة للمديريات.

اقرأ أيضًا: عاجل | مع عودة الدراسة.. تعليمات جديدة من التعليم للمدارس