الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. النائب العام يأمر بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد إبراهيم عيسى

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أمر المستشار النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضدَّ الإعلامي إبراهيم عيسى، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات.

وتقدم المحامي فهمي بهجت، ببلاغ للمستشار حماده الصاوي النائب العام، يتهم فيه الإعلامي إبراهيم عيسى، بنشر أخبار كاذبة، وإزدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته، بهدف تحقيق أرباح طائله من المشاهدات على قناة القاهرة والناس، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد بهجت فى بلاغه أن ابراهيم عيسى قد إعتاد الهجوم والإساءة إلى أئمه المسلمين والصحابة وعلى رأسهم الأمام أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب، وعبدالله بن عباس والبخاري، والشعراوى وغيرهم.

وتابع: "أساء عيسى إلى سيدات الصعيد، ونشر أخبارًا كاذبه تتنافى مع عاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم، وتسيئ إلى صورتهم بالمجتمع، وأنكر فرضيه الحجاب، وإدعى أن صيام رمضان ليس منه فائده سوى أنه قرار سيادى من الله فى غساءه بالغه للذات الإلهية.

وزاد المحامي في بلاغه: "اعتاد عيسى الإساءه المتكررة والطعن فى ثوابت الدين الإسلامي، دون أي مسائلة أو محاسبة قانونية، وكان أخرها انكاره لرحلة المعراج، وتردده بعدم حدوثها بهدف التشكيك فيها وفى أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم".

اقرأ أيضا: عاجل | التأمينات تناشد حاملي البطاقات الزرقاء في هذه المحافظات بضرورة تغيرها

وأضاف: "عاون عيسى فى هجومه على الإسلام مجموعه من القائمين على إداره قناة القاهرة والناس، بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة من المشاهدات التلفزيونية وعلى مواقع الإنترنت، ضاربين بإحترام العقيدة الإسلامية عرض الحائط".

وحمل البلاغ الذي قدمه بهجت، رقم ٨١٥٩ عرائض النائب العام، بتاريخ اليوم، مطالبًا النائب العام بفتح التحقيق في البلاغ واصدار أوامره بضبط واحضار إبراهيم عيسى والقائمين على إداره قناة القاهرة والناس، لتطبيق القانون عليهم والتصدى لمحاولات إثارة الفتن والإساءه إلى الدين الإسلامي.

وطالب بهجت فى ختام بلاغه، بإحالة صورة من التحقيقات إلى جهاز الكسب غير المشروع، لفحص الذمة المالية للإعلامى إبراهيم عيسى وسؤاله عن مصادرها وكيفية اكتسابها.

موضوعات متعلقة