الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:37 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب العام يأمر بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

وجه النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 20 فبراير، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، بعد تصريحاته الأخيرة عن المرأة المصرية في فترة الستينيات وعن حدوث المعراج، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات.

وأحدث "عيسى"، خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل، بعد أن قال خلال تقديمه احدى حلقات برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، إنّ حدوث المعراج "قصة وهمية ولا يوجد معراج وهذه قصة وهمية، وهذا ما يقال في كتب السيرة والتاريخ حتى كتب الحديث".

اقرأ أيضا: دنيا سمير غانم تهنئ هشام ماجد على فيلم حامل اللقب

وبسبب هذه التصريحات، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساء أمس بيانا، يؤكد من خلاله بأنّ لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير، من مقدم برنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة قناة "القاهرة والناس"، تمهيدًا للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس.

وأكد الأعلى لتنظيم الأعلام خلال بيانه، ضرورة الابتعاد عن القضايا التي تثير فتنة في المجتمع، وذلك حسب نص كود المحتوى الديني على احترام الأديان السماوية وتعاليمها، وإبراز القيم الدينية فوق كل القيم الأخرى.

موضوعات متعلقة