الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردا على خالد منتصر.. عبدالله رشدي لـ «الطريق»: أسلوب مُلتو في محاربة عقائد المسلمين

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

أثار الطبيب خالد منتصر، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بدفاعه عن الإعلامي إبراهيم عيسى، واصفا اعتراض المواطنين عليه بشأن حديثه عن المعراج بـ"حملة تكفير واغتيال معنوي ممنهجة".

اقرأ أيضًا: خالد منتصر مدافعا عن إبراهيم عيسى: رحلة المعراج «مجرد حلم»

وتابع من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن التحريض على إيقاف الإعلامي إبراهيم عيسى ونفيه، يأتي لأنه يفكر في التراث الإسلامي بطريقة مختلفة، ويقرأ بعين ناقدة تفرز الحقيقي من الزائف والضروري من المعوق، قائلا: "هستيريا الهجوم على إبراهيم عيسى هي أقوى دليل على الهشاشة الفكرية لتيار الإسلام السياسي، ورعب المزاج السلفي المسيطر من فقدان أتباعه عندما تبدأ علامات الاستفهام في استفزاز كسالى العقول".

اقرأ أيضًا: عاجل | نجاة الإعلامى إبراهيم عيسي من الموت أثناء تصوير إحدى حلقات برنامجه

وتعليقا على ذلك، قال الشيخ عبد الله رشدي الداعية الإسلامي، إن الهجوم على الإعلامي إبراهيم عيسى، يدل على يقظة الوعي الديني لدى عموم المسلمين، وقوة الإيمان في قلوبهم واستمساكهم بحقائق دينهم.

واستكمل "رشدي" في تصريحات خاصة لـ "الطريق": "لا عجب من الطبيب خالد منتصر الذي يدَّعي احترام العلم والتخصص في كتاباتِه ثمَّ يتكلم في الدين دونَ دراسةٍ ولا علمٍ ليدعم الأفكار الشاذةَ التي تُريدُ هدمَ الحقائق الدينية! وأيُّ منطقٍ هذا الذي يُتيحُ للإنسان أن يتكلم بغير دراسةٍ إلا منطقَ العقول الكاسدة و الراغبين في التَّسَلُّقِ على أكتاف العلماء! ".

وأوضح الداعية الإسلامي أن الحقائق الدينية ثابتة قبل ظهور السلفية وغيرهم، واصفا الدكتور خالد ورفاقه بـ "لديهم أسلوب مُلْتَوٍ" في محاربةِ عقائد المسلمين وهو أن يهاجموا ما لا يحبونه من الإسلام تحت بند "السلفية والتيار السياسي".

وبين أنه تحت هذا البند هاجم منتصر وعيسى فلسفة الكفر والإيمان في الإسلام واللحية والحجاب والنقاب والسُّنَّةَ وكلَّ ما لا يُحبونه من شرائع الإسلامِ وعقائده. وتابع: "نحمد الله أن وعيَ المسلمين لازال بخيرٍ وعلى أبواقِ الخرابِ أن تتقبلَ دفاعَ المسلمين عن دينهم وعقائدهم".

وتعرض الإعلامي إبراهيم عيسي لموجة من الغضب والانتقاد بسبب تصريحاته خلال برنامجه على قناة "القاهرة والناس"، والتي شكك خلالها في صدق وصحة رحلة معراج الرسول عليه الصلاة والسلام، مدعيا أنها وهمية.​