الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:45 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحكومة تكشف حقيقة زيادة قوائم الانتظار بالمستشفيات

توضيحية
توضيحية

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن ماجرى تداوله بشأن زيادة قوائم انتظار مرضى الجراحات بالمستشفيات نتيجة لتوقف المبادرة الرئاسية، ليس له أي أساس من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي، أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من حقيقية ماجرى تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن زيادة قوائم انتظار مرضى الجراحات بالمستشفيات نتيجة لتوقف المبادرة الرئاسية، والتي نفت هذا الكلام.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية والتدخلات الطبية الحرجة، مشيرًة إلى أن الوزارة نجحت في إجراء أكثر من مليون عملية جراحية مجاناً منذ انطلاقها وحتى الآن.

وصل معدل الإنجاز خلال شهر يناير الماضي 2022 إلى التعامل مع 37 ألفًا و300 حالة وإجراء التدخلات الجراحية لهم ضمن المبادرة، ويتراوح معدل الإنجاز اليومي بالمبادرة بين 1600إلى 1800حالة يوميا، كما جرى خفض متوسط الانتظار لمختلف التخصصات الجراحية داخل المستشفيات إلى 5 أيام فقط، ويصل الحد الأقصى إلى 15 يوما، بينما تحتاج بعض الحالات وقتاً أطول حسب حالة المريض ونوع العملية حرصًا على سلامة المرضى.

اقرأ أيضًا: عاجل | منع الضرب والعقاب النفسي.. 5 توجيهات مهمة من «التعليم» للمدارس

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة (mohp.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).