الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:14 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنتاجون: 80% من القوات الروسية على حدود أوكرانيا والغزو وشيك

الجيش الروسي
الجيش الروسي

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مساء اليوم الأربعاء، إن غزو روسيا لـ أوكرانيا، أصبح وشيكًا، مشيرة إلى أن نحو 80% من القوات الروسية باتت الآن على الحدود الأوكرانية.

وبحسب العربية، أكد البنتاجون، أن تقييمات الاستخبارات تقول إن بوتين جاهز تماما لغزو أوكرانيا، لافتة إلى أن روسيا عززت قواتها في المتوسط والبحر الأسود تمهيدا لغزو أوكرانيا.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها تراقب بشكل مستمر تحركات القوات الروسية من الفضاء، مشددة أنه ستواصل جهودها لمراقبة تحركات القوات الروسية عند الحدود الأوكرانية.

ولفتت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وضع قواته في وضع الجاهزية لبدء اجتياح أوكرانيا، والقوات أصبحت الآن في انتظار الأمر للتحرك.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير خارجية أوكرانيا ديمتري كوليب، إنه لابد من عمل حاسم وسريع وفعال لمواجهة تهديدات روسيا العدائية.

وناشد العالم: "لا نريد أن نكرر أخطاء الماضي في أوروبا"، مشيرًا إلى أن أوروبا تواجه أكبر أزمة أمنية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأوضح الوزير الأوكراني في تصريحات صحفية، أن تصرفات بوتين تشكل إنكارًا كاملًا لوجود بلادنا، لافتًا إلى أن اتهامات روسيا لـ أوكرانيا بالتخطيط لهجوم عسكري "عبثية".

اقرأ أيضًا| الخزانة الأميركية: فيلق القدس مول الحوثيين بعشرات الملايين من الدولارات