الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:41 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الحكومة” تغلظ عقوبة التعدي علي الأراضي الزراعية وتعتبرها مخلة بالشرف

متحدث الحكومة
متحدث الحكومة

قال السفير نادر سعد المتحدث بأسم مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستقدم حزمة تشريعات الى مجلس النواب لتصنيف الأعتداء على الأراضي الزراعية كجريمة مخلة بالشرف.

وأشار السفير سعد الى أن الحكومة ستحرم المعتدي على الأراضي الزراعية من أوجه الدعم المختلفة التي تقدمها الدولة لأصحاب الأراضي الزراعية، لافتًا إلى أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد يكلف الدولة 100 ألف جنيه مصري يستقطع من خزينة الدولة لعمليات استصلاح الأراضي المتعدي عليها.

وكشف المتحدث بأسم مجلس الوزراء أن الحكومة ستعلن عن الأعداد المحرومة من الدعم التمويني من الخبز والسلع الأستهلاكية، فضلًا عن الحرمان من الأسمدة الزراعية بسبب الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال الفترة المقبلة من تاريخ 10 فبراير الماضي.

وفيما يتعلق بمشروع قانون الصيادلة وتغليظ العقوبة على العمل بالصيدلة دون ترخيص، قال السفير إن القرار جاء بعد تفاقم الظاهرة واستغلال البعض المهنة للترويج والربح من العقاقيرغير المرخصة، لافتًا إلى أن مشروع القانون يستهدف مواجهة التجاوزات ومن بينها تداول بعض الأدوية ومستحضرات التجميل دون الحصول على ترخيص مسبق.

إقرأ ايضا:”التعليم” يوقع بروتوكول تعاون لإدراج علوم الفضاء بالمناهج الدراسية

وأوضح المتحدث باسم الوزراء أن القانون نص علي عدة تجاوزات معتبرها جريمة وسن لها عقوبة وجاءت كما يلي:

1_الإعلان عن أي منتج تجميلي أو دواء طبي دون ترخيص من وزارة الصحة عقوبتة فرض غرامة تتراوح بين 100 الف إلى 500 الف جنية.

٢_استعارة اسم صيدلية دون علم الجهات المختصة عقوبتة السجن مدة لا تقل عن عام وتوقيع غرامة تتراوح بين 200 الف جنية ومليون جنية، ولا يدخل ضمن هذا القانون امتلاك سلاسل صيدليات بنفس الأسم كونه يحصل علي تصريح تحت مسمي واحد.

٣_ إدارة صيدلية دون ترخيص يعاقب القانون عليها بالسجن مدة لا تقل عن عامين وغرامة تتراوح بين مليون إلى 2 مليون جنية مصري.

موضوعات متعلقة