الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:05 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يستقبل أمين مجلس التعاون الخليجي ويوقعان مذكرة تفاهم

صرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، اليوم الخميس، إن الوزير سامح شكري، استقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي، "د. نايف الحجرف،" ، للتوقيع علي اتفاقيات بشأن التعاون السياسي بين الطرفين.

ومن جانبه، أكد الوزير سامح شكري، علي ضرورة التعاون، بين الخليج العربي و مصر، في ظل العلاقات التي تجمع الدول العربية بمصر، من تاريخ أصيل، مشيرآ إلي مذكرة التفاهم الموقعة، والتي تعمل علي تعزيز العلاقات علي المستوي السياسي.

وقال أمين عام مجلس التعاون الخليجي، خلال اللقاء، إن الوطن العربي، يشهد تحديات غير مسبوقة تستلزم تفعيل مختلف أطر التنسيق والتعاون، مؤكدآ علي دور مصر المحوري في الخليج العربي، وما تمتلكة من قيادة سياسية حكيمة، وتحقيقها للأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

أقرأ أيضا: عاجل | السيسي: لا خروج من أزمة كورونا دون سياسات متكاملة وآليات...

وفي سياق أخر، كشفت السفارة المصرية بأوكرانيا عن تواصلها المستمر والمنتظم مع المواطنين في أوكرانيا، لمتابعة آخر تطورات الوضع الحالي، كما أكدت السفارة المصرية على تواصلها مع الطلاب المصريين في أوكرانيا لمعرفة أوضاعهم ومتابعة آخر التطورات معهم.

وناشدت السفارة المصرية بأوكرانيا المواطنين والطلاب بضرورة التواصل مع السفارة ومع الجالية المصرية بأوكرانيا، لتسجيل بياناتهم المتمثلة في الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني، وذلك لسهولة التواصل معهم عند حدوث أي طوارئ داخل البلد.

وحددت السفارة بريد إلكتروني يمكن للمواطنين والطلاب التواصل معها من خلاله، وهو البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدة على ضرورة إرسال هذه المعلومات حتى تتمكن السفارة المصرية والجالية المصرية بأوكرانيا من التواصل مع المواطنين والطلاب في أي وقت يستدعي ذلك لأي تطورات أمنية.