الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:29 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية بمحافظات الجمهورية

السيسي
السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل علي تطوير الطرق والمحاور المرورية في في القاهرة الكبرى، من أجل ضمان سهولة الحركة للمواطنين والقضاء على الاختناقات المرورية والعمل علي حل مشكلة التكدسات المرورية، وذلك ضمن خطة الحكومة لتطوير شبكة الطرق في محافظات القاهرة الكبرى، والتي تشمل المحاور الرئيسية التي تربط شرق القاهرة بغربها، إلي جانب الطرق والمحاور في غرب القاهرة الكبرى،من أجل التخفيف على المواطنين في غرب القاهرة والتي تشهد اختناقات مرورية .

اقرأ أيضًا: خبير: العقوبات الغربية ليس لها تأثير سلبي على روسيا.. فيديو

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي اليوم الخميس لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية في جميع محافظات الجمهورية.

تطوير الطرق والمحاور بغرب القاهرة من خلال توسعة المحاور الحالية وإنشاء محاور جديدة

وقد تم في هذا الإطار استعراض جهود تطوير الطرق والمحاور بغرب القاهرة، سواء من خلال توسعة المحاور الحالية أو إنشاء محاور جديدة، بما فيها إنشاء محور موازي لمحور 26 يوليو بطول 12 كم، لتتكامل مع ما تم من تطوير بشرق القاهرة، وذلك في إطار العمل على حل مشكلة الاختناقات المرورية بالقاهرة الكبرى.

السيسي يستعراض الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة

كما تم استعراض الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً مسجد مصر، والتصميمات الهندسية للجداريات والقاعات به، لاسيما قاعة "دار القرآن الكريم"، فضلاً عن عرض الموقف التنفيذي لكلٍ من ساحة الشعب وساري العلم، وكذلك القيادة الاستراتيجية.

الموقف التنفيذي للبنية الأساسية لمشروعات استصلاح الأراضي في منطقة جنوب الوادي بتوشكى

كما تناول الاجتماع سير العمل بعدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، لاسيما مدينة الجلالة وما تضمه من مناطق ترفيهية وسياحية، وكذلك الموقف التنفيذي للبنية الأساسية لمشروعات استصلاح الأراضي في منطقة جنوب الوادي بتوشكى.

السيسي يستعراض جهود تطوير البنية الأساسية لمدينة شرم الشيخ استعداداً لاستضافة القمة العالمية للمناخ

كما تم استعراض جهود تطوير البنية الأساسية لمدينة شرم الشيخ استعداداً لاستضافة القمة العالمية للمناخ في شهر نوفمبر من العام الجاري، فضلاً عن عملية التطوير الجارية بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ، بما فيها رفع كفاءة التجمعات السكنية والبدوية بالمنطقة، حيث وجه السيد الرئيس بالعمل على أن يتم تطوير تلك المنطقة بشكل متكامل لصالح السكان، بحيث تتضمن مباني خدمات إدارية شاملة على أعلى مستوى.

وفي سياق أخر صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء، ووزير النقل، وبعض ممثلي شركات، منصور شيفروليه، وجنرال موتورز، وذلك في ضوء تنفيذ صناعة السيارات الكهربائية.

ومن جانبه وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي ضرورة تنفيذ مشروع صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بداية من الخطط الموضوعه لتجميعها، وصولآ إلي تصنيعها، في ضوء التعاون مع الشركات من القطاع الخاص لتنفيذ ذلك.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: البلاد تشهد استقرارًا ملحوظا في الأحوال الجوية السبت المقبل

موضوعات متعلقة