الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يوصي بإنهاء أزمة تعويضات الملاحة البحرية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب محمد اسماعيل، عضو مجلس النواب، أن لجنة القوى العاملة في المجلس طالبت برد كتابي من الوزارة، وذلك من أجل حصر أعداد العاملين في الشركة المصرية للملاحة البحرية، إلى جانب تبويب العمالة من حيث مستحاقتهم من عدمه وقيمة التعويضات؛ التي سيجرى صرفها من وزارة قطاع الأعمال العام، وتوزيعها على العاملين.

اقرأ أيضًا: الصحة: 85.2 % نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل

وأوضح النائب محمد اسماعيل، أن لجنة القوى العاملة قد طالبت بضرورة موافاتها بحصر للعمالة التي لم تحصل على التعويضات، مطالبة بسرعة عرض محضر المفاوضة الجماعية بشأن تعويضات العاملين.

وكان النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، قد تراس اجتماع اللجنة الثلاثاء الماضي، وذلك لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب بشأن عدم تسوية وضع العاملين في الشركة المصرية للملاحة البحرية، وعدم صرفهم للعلاوات الدورية، والترقية، والتعويضات وذلك عقب صدور قرار وضع الشركة تحت التصفية.

وطالب عدد من النواب الذين تقدموا بطلبات الإحاطة بضرورة التزام الحكومة بحل مشاكل الشركة المصرية للملاحة البحرية، عبر الالتزام بتنفيذ توصيات لجنة القوى العاملة سابقًا، والتي طالبت بالتفاوض مع العمال لحل الأزمة.

اقرأ أيضًا: عاجل | الحكومة تكشف حقيقة زيادة قوائم الانتظار بالمستشفيات

موضوعات متعلقة