الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحذر الزائد والإرهاق.. أسباب خسارة الأهلي من صن داونز بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

خسر النادي الأهلي من نظيره صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وتأزم موقف النادي الأهلي في المجموعة بعد الخسارة من صن داونز، إذ تراجع الأهلي للمركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة وحيدة من مبارتين، فيما ارتقى صن داونز لصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما يأتي المريخ السوداني في المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط.

ولخسارة الأهلي من نظيره صن داونز العديد من الأسباب التي نوضحها في السطور التالية..

الحذر الزائد

أحد أسباب هزيمة النادي الأهلي في مباراة صن دوانز هو الحذر الزائد الذي لعب به المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في مباراة صن داونز، إذ اللعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب من أجل التأمين الدفاعي، وهو ما أفقد الأهلي ثقل هجومي في المباراة، وبدى الأهلي عاجزًا عن نقل الكرة للأمام، وصناعة خطورة على مرمى صن داونز.

الرعونة

أحد أهم أسباب خسارة الأهلي في مباراة صن داونز الجنوب إفريقي، أمس، هي الرعونة التي لعب بها لاعبو الأهلي المباراة، حيث ظهر على اللاعبين اللعب دون حافز للفوز، وعدم الرغبة في تحقيق الفوز في المباراة باستغلال أخطاء الخصم.

الإرهاق

أحد أهم أسباب خسارة الأهلي من صن داونز الإرهاق الكبير الذي تعرض له لاعبو الأهلي الفترة الأخيرة، من مشركة في بطولة كأس العرب وبعدها بطولة أمم إفريقيا، ثم المشاركة في كأس العالم للأندية، في نفس الوقت المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: بعد هزيمة صن داونز.. الأهلي يحقق رقما سلبيا للمرة الأولى منذ 2069 يوما

الغيابات

أحد الأسباب الأخرى التي تسببت في خسارة الأهلي في مباراة صن داونز الجنوب إفريقي هي الغيابات التي ضربت الأهلي مؤخرًا، حيث يغيب عن الأهلي كلًا من صلاح محسن، ومحمود متولي، ومحمد محمود، وأكرم توفيق، وبدر بانون، وهو ما أثر على الفريق بعدم وجود بديل قوي يمكنه صناعة الفارق مع المارد الأحمر.