الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض عدداً من مقترحات مشروعات الهيدروجين الأخضر

لقاء رئيس الوزراء بإدارة شركة حسن علام القابضة
لقاء رئيس الوزراء بإدارة شركة حسن علام القابضة

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، لمناقشة عدد من المشروعات المقترح تنفيذها فى القطاعات المختلفة، وكان الأجتناع بحضور كلا من المهندس حسن علام، رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام القابضة، والمهندس عمرو علام، الرئيس التنفيذي للشركة.

وبدأ الاجتماع بتأكيد رئيس الوزراء علي أهمية الدور الذي تلعبة شركات القطاع الخاص فى تنفيذ مشروعات التنمية التى تقوم الدولة، سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات.

وجاء خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر، والأعمال التى تقوم بها شركة حسن علام القابضة بالتنسيق مع عدد من الشركات العالمية في هذا المجال، للبدء فى إقامة شركات متخصصة لتنفذا هذا المشروع.

ولفت رئيس الوزراء الى الاجتماع الذي عقد مؤخرا لمناقشة إطلاق حزمة من الحوافز لمثل هذة المشروعات، مؤكدا على جهود الدولة المصرية فى هذا السياق لدعم وتوسيع مشروعات الاقتصاد الأخضر.

كما استعرض علام خلال اللقاء تقريراً حول معالجة مياه الصرف الصحى وما يتم من تعاون وتنسيق للوصول إلى حلول متكاملة للتحديات التى تواجه قطاع البنية التحتية لمياه الشرب والصرف الصحى، والعمل على رفع كفاءة المحطات الخاصة بها ونظم إدارتها.

وأكد علام خلال الاجتماع استعداد شركتة لتوفير الإمكانيات وضخ المزيد من الاستثمارات لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة وتشغيل هذه المحطات، وفقاً لأحدث المعايير الدولية.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام القابضة إلى الدراسات الفنية والمالية التى تمت لتشغيل وصيانة العديد من المشروعات معالجة مياه الصرف الصحى لإعادة تأهيل وزيادة الإنتاج، لتحقيق من مياه الصرف الصحى صالحة لإعادة استخدمها .

اقرأ ايضا :صرف منحة عاجلة للعاملين في جامعة بنها بمناسبة شهر رمضان

وأوضح علام كيف سيتم تنفذ استراتيجية الحكومة لتحلية مياه البحر، من خلال استخدام الطاقة المتجددة، وفق مشروعات جارى دراستها لتنفيذها فى هذا القطاع.

وانهى مدبولي اللقاء بالتأكد علي اهتمام الدولة المصرية بتنفيذ المشروعات الخاصة بتحلية مياه البحر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أنه يتم حالياً دراسة العروض المقدمة من جانب عدد من الشركات، ومنها شركتكم، من قبل وزارة الإسكان، للبدء فى تنفيذها.