الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقوبات أوروبية على المتحدث باسم الكرملين ووزراء وصحفيين روس

أعلن الاتحاد الأوروبي معاقبة 26 مواطنا روسيًا، بما في ذلك رجال أعمال بارزين، وصحفيين ووزراء ومسؤولين عسكريين، بسبب دعمهم الحرب على أوكرانيا.

قال بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي مساء الاثنين، إن العقوبات ستُفرض على هؤلاء الأشخاص لأنهم يهددون أو يضرون بوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها.

تشمل قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي المقربين من الرئيس فلاديمير بوتين، ورجال الأعمال العاملين في قطاعات النفط والبنوك والمال، والمسؤولين الحكوميين، والمسؤولين العسكريين رفيعي المستوى، والصحفيين الذين يقومون بدعاية مناهضة لأوكرانيا ويدعمون إجراءات احتلال أوكرانيا.

قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل: "من خلال عقوبات إضافية، نستهدف الأشخاص الذين يلعبون دورًا اقتصاديًا جادًا في دعم نظام بوتين والذين يستفيدون مالياً من النظام. ستكشف هذه العقوبات ثروة نخبة بوتين".

عقوبات أوروبية على روسيا

بالعقوبات الأخيرة، ارتفع عدد الروس الذين فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقوبات إلى 680. كما يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على 53 مؤسسة. تم تجميد ممتلكات أولئك المدرجين في قائمة العقوبات، وفرض حظر سفر على هؤلاء الأشخاص، ومنع توفير التمويل لهؤلاء الأفراد والمنظمات.

في القائمة الأخيرة للاتحاد الأوروبي، المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ونائب رئيس الوزراء دميتري تشيرنيشينكو، ووزير البناء إيريك فايزولين؛ وزير النقل فيتالي سافيليف، وبعض كبار قادة الجيش الروسي وبعض الصحفيين.

بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة Rosnet إيجور سيشين، والرئيس التنفيذي لشركة Transneft نيكولاي توكاريف، وأليشر عثمانوف وبيتر أفين، المعروفين بقربهم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومؤسس مجموعة ألفا ميخائيل فريدمان، ورجل الأعمال سيرجي رولدوجين، ورجل الأعمال ألكسندر بونومارينكو بين بوتين. من الدائرة المقربة، جينادي تيمشينكو، مالك مجموعة فولغا، وأليكسي مورداسكوف، المساهم في بنك روسيا، ورئيس PJSC Promsvyazbank بيتر فرادكوف.

اقرا المزيد: أردوغان: تركيا ستستخدم اتفاقية «مونترو» لمنع تصعيد الأزمة في أوكرانيا

موضوعات متعلقة