الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:12 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. غلق باب التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الدولية الرسمية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تغلق مؤسسة المدارس الرسمية الدولية، اليوم الثلاثاء باب التقدم للعام الدراسى المقبل بمرحلة رياض الأطفال، بعد أن أتاحت الالتحاق والتقدم منذ 1 فبراير الماضي.

وشملت فرص التقدم للعام الدراسى المقبل المدارس الدولية الحكومية فى فروع فروع "العبور والشروق وبورسعيد 1 و2 وطنطا والمنصورة وفرع الإسكندرية ودمياط وزهراء مدينة نصر ومصطفى النحاس والسادس من أكتوبر 1و2 و3 وفرع العاشر من رمضان وكفر الشيخ".

من ناحية آخرى، أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيام المدارس الثانوى بمراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة للتأكد من صحة البيانات الخاصة بالطلاب قبل تسليمها للكنترولات، مضيفة أن كل مديرية ترسل مندوبا يسلم لجان النظام والمراقبة استمارات الطلاب حتى موعد غايته 24 مارس 2022.

وكانت الوزارة أكدت أنه يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين وآخر عامين على نظام المنازل، مشيرا إلى أنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

وأكدت الوزارة، أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.

اقرأ أيضًا...

طارق شوقي يرد على تصريح السيسي: «وزير التعليم خد على دماغه لما مات»