الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:29 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس النواب ناعيا عبد الحي عبيد: أحد رموز العمل البرلماني المخلصين

الدكتور عبد الحي عبيد
الدكتور عبد الحي عبيد

أعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، ببالغ الأسى عن حزنه على وفاة النائب الدكتور عبد الحي عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ.

ونعى المستشار «جبالي»، البرلماني «عبد الحي»، قائلا: " ننعي بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له بإذن الله، أحد رموز العمل البرلماني المخلصين".

وقال رئيس مجلس النواب، إن الدكتور عبد الحي عبيد، كان قيمةً علميةً وسياسية، ونموذجاً يُحتذى به في العطاء وخدمة الوطن".

واختتم برقية تعزيته، بتقديم خالص العزاء لأسرة الفقيد ومجلس الشيوخ، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

اقرأ أيضا: 4 حالات تتسبب في قطع المعاش بأمر القانون

تناقش لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، بشكل دورى عدد كبير من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب، بشأن تدني خدمات التليفون الأرضى والإنترنت بعدد كبير من مراكز وقرى الجمهورية، وهو ما يشكل أزمة كبيرة لدى الأهالى خاصة الطلاب منهم بسبب ارتباط العملية التعليمية حاليا بالإنترنت بشكل وثيق، ما دفع البعض إلى المطالبة بحلول جذرية فى هذا الشأن، وأن يكون هناك تطور ملحوظ لخدمة الاتصالات حتى تواكب التطور التعليمى.

كما ناقشة اللجنة اتجاه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، وهو ما يتطلب أن يصل الإنترنت إلى كل شبر فى مصر بجودة وسرعة عالية لكى تسهل مهمة الدولة فى إحداث التغيير الذى تسعى إليه، وتوفير الكثير من الوقت والمجهود على المواطنين.

وقد شهدت الشهور الماضية خروج العديد من التوصيات من لجنة الاتصالات فى هذا الشأن، لكن لازالت طلبات الإحاطة والشكاوى مستمرة.

موضوعات متعلقة