الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:47 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تشارك في الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة بنيروبي

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إنجر أندرسن، وذلك على هامش مشاركة وزيرة البيئة في الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المنعقدة بمدينة نيروبي عاصمة كينيا.

وقالت وزيرة البيئة علي هامش مشاركتها، إن مصر على أهبة الاستعداد والجاهزية؛ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ سواء من الناحية اللوجيستية أوالفنية أوالتنظيمية.

وأكدت أن مصر قامت بتشكيل لجنة عليا يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ للإشراف على تنظيم المؤتمر، وتجتمع بشكل دوري كل أسبوعين، وتأخذ في أولوياتها التنوع البيولوجي بما له من تأثير كبير على التغير المناخي.

أشارت "فؤاد" إلى أن دعم الأمم المتحدة للمبادرة المصرية، يمثل إضافة كبيرة وقوة داعمة؛ لتطبيقها على أرض الواقع، كما طلبت وزيرة البيئة من المسئولة الأممية أن تقدم قصص النجاح لديها لعرضها أثناء المؤتمر.

وذكرت وزيرة البيئة بأن مصر حققت تقدما كبيرا في إعادة تدوير البلاستيك في مناطق، مثل الغردقة وشرم الشيخ خلال السنوات الثلاث الماضية، كما أن مصر أشرقت القطاع الخاص لديها للعمل في مشاريع إدارة المخلفات إلى جانب إطلاق قانون إدارة المخلفات.

اقرأ أيضا: طلب إحاطة بشأن المبالغة في زيادة أسعار برامج العمرة

موضوعات متعلقة