الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:48 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«محلية النواب» تطالب بفتح ملف مخالفات مجازر محافظة أسيوط

مجلس النواب
مجلس النواب

استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وفد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، بديوان عام المحافظة، حيث كشف عن أخطاء كارثية في ملف المجازر مشيرأ إلي انه تم إنشاء مجازر مخالفة للمواصفات ولا تتماشى مع المعايير البيئية في المحافظة.

من جانبه أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، عزم اللجنة علي فتح ملف المجازر في أسيوط،مطالبا بتقديم تقرير شامل عن المجازر مؤكدا أن أموال الدولة تخضع لرقابة البرلمان مطالبا بتوضيح مصاد التمويل ومواصفات إنشاء المجازر.

وفي سياق آخر أثني النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على المجهودات الضخمة التي تقوم بها أجهزة الدولة من أجل إنقاذ جميع المواطنين المصريين داخل أوكرانيا، حتى يعودوا إلى مصر سالمين، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن مصر السيسي تعتبر جميع أبنائها بالخارج أمانة، ولا تألو جهدا من أجل الحفاظ عليها.

وثمن علاء عابد ما قامت به الحكومة المصرية من تخصيص طائرة اليوم 1/3/2022، من أجل إجلاء المصريين العالقين في رومانيا بعد عن عبروا الحدود الأوكرانية الرومانية، وقد طلبت الدبلوماسية المصرية برومانيا من المصريين سرعة التوجه للسفارة المصرية في بوخارست، وذلك من أجل تنظيمهم وتسجيلهم والتوجه بهم مباشرة للمطار بشكل جماعي.