الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:25 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة قناة السويس: «الأزمة الروسية الأوكرانية لها تأثيرات إيجابية»

قناة السويس
قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن العام الماضي شهد تحقيق إرادات للقناة وعدد حمولات بمعدل لم يحدث من قبل، مشيرًا إلى أن شهر يناير الماضي من العام الحالي سجل إيرادات لم تحققها القناة في تاريخها بالكامل.

وتابع أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة" الفضائية، أن الأزمة الروسية الأوكرانية ستؤثر تأثيرات سلبية وإيجابية على هيئة قناة السويس، موضحا أن "الجزء السلبي هو تحول إيرادات آسيا لأماكن أخرى عن قناة السويس، والتأثير الإيجابي هو أن أوروبا ستقوم باستيراد النفط الخام من الشرق من خلال قناة السويس".

اقرأ أيضًا:«متنخدعوش وتخففوا الملابس».. الأرصاد تحذر من تقلبات وانخفاض الحرارة بدءًا من هذا...

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة ستتعامل من خلال حزم تسويقية بديلة للبحر الأسود، من خلال التخفيضات الجاذبة للسفن، مضيفًا: "متفاعلون مع السوق، وجاهزون لو حصلت أية تغيرات" .

وصرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، بأن "حركة الملاحة بالقناة خلال شهر فبراير 2022 سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد معدلات عبور السفن والحمولات الصافية بعبور 1713سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 100.1 مليون طن، مقابل عبور 1532 سفينة خلال شهر فبراير من العام الماضي، بإجمالي حمولات صافية قدرها 97.6 مليون طن".