الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:09 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: جهود مكثفة للقضاء على مرض الإيدز في مصر

اجتماع الدتور خالد عبد الغفار
اجتماع الدتور خالد عبد الغفار

اجتمع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم باعمال وزير الصحة والسكان، مع عدد من مسئولي أمراض نقص المناعة، لمناقشة سبل وتنفيذ خطط مواجهة، مرض " الأيدز" والقضاء علية في مصر، وكيفية إتباع سبل الوقاية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، إن وزارة الصحة تعمل بكل جهد علي نشر كل سبل الوقاية للمواطنين، لحمايتها من العدوي الناتجة، عن هذا المرض، مشيرا إلى أن الطرق السليمة في مواجهة السلبيات التي نتعامل بها.

وأضاف وزير التعليم العالي، والقائم باعمال وزارة الصحة، أن منصة وزارة الصحة، أطلقت حملة لإتاحة المعلومات الدقيقة والصحيحة حول كيفية مواجهة أيضا، مرض نقص المناعة، مؤكد علي التعاون مع كل الجهات المعنية، لخدمة المواطنين، وتلقيهم كل الرعاية الكاملة.

وتابع "عبد الغفار"، هناك الكثير من المرض متعايشين مع الفيروس، وجاري إحصاء الأمر حتي يتم التوصل إليهم، ووضع برنامج تأهيلي نفسي للتعامل مع حالتهم، من خلال تلقيهم كل الخدمات الصحية اللازمة.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبد الغفار، ناقش ملفات التعاون المشتركة بين مصر، ومكتب الأمم المتحدة بمصر، التي تخص برنامج القضاء على مرض الإيدز.

أقرأ أيضا: حركة قطارات اليوم الخميس بالوجهين القبلي والبحري