الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجدارة الرياضية هدفنا»… السوبر ليج يعود بأحلام الجماهير.. ويويفا: استغلوا الحرب وكورونا

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

واصلت رابطة الأندية المؤسسة لمقترح دوري السوبر الأوروبي، تقربها لجماهير كرة القدم في القارة العجوز، بعدما واجهت موجة الغضب التي قادها الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا، والتي كان أخرها توعد الرئيس ألكسندر تشيفرين، باستبعادهم من شتى البطولات.

وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا، للتأكيد على رضوخها لمتطلبات الجماهير، وإزالة البند الذي ينص على وجود أندية دائمة في البطولة، بما يخالف معايير المبادئ الأساسية لكرة القدم، ويخل بالجدارة الرياضية.

وقال الرابطة في بيانها: "أرسلت الرابطة اليوم تعديلات على مقترح البطولة للاتحاد الأوروبي، والذي يؤكد أن اقتراح السوبر ليج ليس دوري "انفصالي، بالإضافة لبعض التعديلات الأخرى والمفاهيم التي تأتي كالتالي:

وأضاف: "سوف نقوم بإلغاء مفهوم الأعضاء الدائمين والسماح بالانفتاح على الأندية الأوروبية، بما يحقق مفهوم الجدارة الرياضية.. مشروع السوبر ليغ هو اعتراف بنظام مكسور، دور الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يخلق صراعات هيكلية، علاقات وثيقة مع بعض مالكي الأندية من الدول غير الأعضاء ( دول غير اوروبية )".

كومان: لم يعاملوني مثل تشافي.. ورحيل ميسي مثير للتساؤل

جاء هذا عقب التهديدات التي أطلقها الاتحاد الأوروبية برئاسة تشيفرين، صباح اليوم، باستبعاد الأندية من مختلف البطولات التي ينظمها يويفا، متهمًا إياهم باستغلال الحرب والضحايات لصالحهم لإثارة الجدل من جديد، مثلما استغلوا فترة التوقف الرياضي بسبب كورونا.

ويعود مقترح دوري السوبر الأوروبي بقوة على الساحة الرياضية، والذي يقود أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس الإيطالي، بالتعاون مع الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة.