الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:30 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وسط حضور جماهيري كبير.. افتتاح مسرحية «هاملت بالمقلوب».. صور

 افتتاح مسرحية هاملت بالمقلوب
افتتاح مسرحية هاملت بالمقلوب

افتتح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي الجديد "هاملت بالمقلوب"، من إنتاج فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، وذلك على مسرح السلام بشارع القصر العيني، حيث يستمر العرض يوميا ماعدا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساء.

يأتي ذلك بحضور الدكتور أشرف ذكي نقيب الممثلين، الفنان محسن منصور مدير فرقة المسرح الحديث، المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة، الدكتور سامح مهران مؤلف العرض، المخرج ناصر عبد المنعم ، الفنان سامح الصريطي.

وكذلك المخرج أحمد السيد، الناقد محمد الروبي، الدكتورة ياسمين فراج ، وعدد من الفنانين و الشخصيات العامة وقيادات وزارة الثقافة، وسط حضور جماهيري كبير.

ومسرحية "هاملت بالمقلوب" من تأليف الدكتور سامح مهران هي رؤية مختلفة تماماً عن الأصل هي بناء لأبطال شخصيات مسرحية هاملت الخالدة تأليف وليام شكسبير ولكن لتعكس ما يمر به العالم و المجتمع من تناقضات تحركها أطماع السلطة لتحقق أهدافها مستغلة العبث بالأخلاق من خلال ما يتم طرحه على وسائل التواصل الاجتماعي التي عملت على زرع الشقاق بين قلوب و عقول البشر وجعلهم كالقطيع تحركهم مجموعة من المؤسسات التي تعمل على توجيه العالم و الإنسانية إلى ما هي عليه حالياً.

‎يذكر أن عرض "هاملت بالمقلوب": من بطولة "عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد" ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، اهداء المشاركة الصوتية و السينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف سامح مهران، ديكور واضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، مابينج رضا صلاح، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، إخراج مازن الغرباوي.

اقرأ أيضًا: جمعية محبى الأطرش تكرم الفنان حمدي حافظ بأتيليه القاهرة