الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:31 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يشهدان ختام مهرجان دندرة الثانى للموسيقى.. صور

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، حفل ختام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دندرة للموسيقي والغناء، والذى أحياه النجم السورى طارق العربى طرقان وأبناءه، بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأكدت وزيرة الثقافة أن المهرجان حضره 20 ألف مشاهد فى ثلاثة أيام، مشيرة أن الفعاليات أثبتت قدرة الفنون الجادة على جذب الجمهور وإعادة تشكيل الوعى والارتقاء بالوجدان، وأشارت إلى أهمية خروج العملية الإبداعية إلى أماكن مفتوحة، مما يساهم فى وصول المنتج الفنى والثقافى إلى أبناء الوطن، وأثنت على تضافر جهود مؤسسات الدولة لإنجاح المهرجان وخروجه بالشكل اللائق.

وأشارت إلى، استمرار التعاون لإقامة المزيد من الفعاليات والأنشطة بالمواقع السياحية والتاريخية تعظيما لفكرة السياحة الثقافية والفنية.

اقرأ أيضًا: بعد الطلاق.. ياسمين رئيس تثير الجدل في أحد ظهور لها

وكان حفل الختام المبهر قد تضمن مجموعة من المؤلفات الخاصة بتترات أعمال الرسوم المتحركة الشهيرة والتى شكلت وجدان أجيال، وتفاعل معها الحضور بحماسة خاصة الشباب من أبناء قنا مستعيدين ذكريات الطفولة، كان منها سيمبا، مدينة النخيل، سلاحف النينجا، سابق ولاحق، بات مان، ريمى، صقور الأرض، هزيم الرعد، كونان، باص المدرسة وغيرها.

يذكر أن، مهرجان دندرة الثانى للموسيقى والغناء، أقيم بالتعاون بين كل من وزارتى الثقافة والسياحة والآثار ومحافظة قنا، ونظمته دار الأوبرا المصرية وضم 3 حفلات أحياها على التوالى كل من أمير الغناء العربى هانى شاكر، ريهام عبد الحكيم ونجما الاوبرا ياسر سليمان وإيمان عبد الغنى، طارق العربى طرقان وأبناءه.