الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:00 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من الصين على حظر أمريكا استيراد النفط الروسي

وزارة الخارجية الصينية
وزارة الخارجية الصينية

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، إن حظر النفط الروسي سيؤدي إلى عواقب وخيمة ستؤثر على جميع الأطراف، محذرة أمريكا من العقوبات أحادية الجانب التي لا تستند إلى القانون الدولي، حسبما أعلنت وسائل إعلام روسية.

وتابعت وزارة الخارجية الصينية، أن العقوبات الأمريكية لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد والمواجهة، مؤكدًة أن الجميع سيخسر في حرب العقوبات.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن أمس الثلاثاء، عن حظر استيراد النفط الروسي، مؤكدًا أن العقوبات الأمريكية ستستمر حتى وقف إطلاق النار، والعودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار، فيما قالت بريطانيا إنها ستعلن إنهاء الاعتماد على النفط الروسي في نهاية 2022.

كما أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حظر استيراد أو تصدير المنتجات أو المواد الخام خارج الأراضي الروسية، مؤكدًا أن العمليات العسكرية في أوكرانيا ستحقق أهدافها بكل الأحوال.

وقرر الرئيس الروسي وضع قوات الردع الروسية النووية في حالة تأهب ردًا على تصريحات حلف الناتو بزيادة الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا، وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن العالم قادم على حرب عالمية ثالثة، وستكون نووية مدمرة.

وجدير بالذكر، أن الجولة الثانية من المفاوضات الروسية الأوكرانية لم تسفر عن تقدم ملموس حول وقف إطلاق النار، كما فشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع يدين الأوضاع في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا| وسائل الإعلام السعودية تبرز تصريحات الرئيس السيسي