الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان 2022.. كل ما تريد معرفته عن «العائدون» لـ أمير كرارة

أمير كرارة
أمير كرارة

أيام قليلة تفصلنا على بداية الماراثون الرمضاني، ويواصل الفنان أمير كرارة تصوير مشاهد مسلسله الجديد "العائدون" والذي سيعرض في رمضان 2022، وهو التعاون الأول له مع المخرج أحمد نادر جلال ، والخامس له مع المؤلف باهر دويدار بعد ان قدما سويًا ثلاثة أجزاء من مسلسل "كلبش" ، والجزء الأول من مسلسل "الاختيار" قصة الشهيد أحمد منسي .

آيتن عامر تطرح أغنيتها الجديدة «كانت بتسهر» غدا.. فيديو

على مدار الأشهر الماضية أثيرت حالة من الجدل حول المسلسل مع تردد أنباء أنه سيكون الجزء الثاني من مسلسل "هجمة مرتدة" الذي عرض في رمضان الماضي ولعب بطولته أحمد عز .

إلا أن مؤلف العمل باهر دويدار رد على تلك النقطة موضحًا أن المسلسل لا يربتط بـ"هجمة مرتدة" والذي كتبه أيضًا العام الماضي ، ولكنه يتناول صناعة الإرهاب في الخارج وإعادة تصديره إلى مصر .

قصة مسلسل العائدون

وقال باهر دويدار في تصريحات إعلامية : العائدون قصة تانية خالص، يجوز أن الجمهور شعر بأن هناك ربط بينه وبين هجمة مرتدة لأنهما من نفس اللون الدرامي ، ولكنه قصة منفصلة تماما وأحداثها مختلفة ".

وتابع : المسلسل يتناول فكرة «العائدون» من مناطق الإرهاب من الأوكار التي جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، أحداث المسلسل حقيقية دارت أحداثها في الفترة ما بين عامي 2018 و2020 وهي فترة حديثة جداً وبالتالي الفترة الزمنية لم تتجاوز ثلاث أو أربع سنوات.

المسلسل قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية ، وهو ما كشفه دويدار موضحًا أن الفكرة العامة للعمل تتناول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدون من تنظيم داعش ، كيف تم إعدادهم هناك وصناعتهم من إجل إعادتهم إلى مصر لنشر الإرهاب ، والأهم كيف واجهت الدولة المصرية هذا التحدي بخطة استباقية ورؤية مستقبلية جعلتها تتعامل مع هذا المخطط مبكرًا .

موقع تصوير مسلسل العائدون

مسلسل العائدون تم تصوير أغلب أحداثه خارج مصر ، وتحديدا في الأردن وبلغاريا وعدة مدن أوروبية ، واستغرق التحضير له أشهرًا طويلة وتحديدًا عقب رمضان الماضي ، حيث تم الاستقرار على أمير كرارة لتجسيد دور البطل الرئيسي للعمل والذي يجسد شخصية حقيقية أدت مهمة وطنية خطيرة في قلب تنظيمات داعش بسوريا والعراق .

يشارك في مسلسل العائدون الذي كتبه باهر دويدار وأخراجه أحمد نادر جلال عدد كبير من النجوم على رأسهم أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغنى، محمد فراج، وجيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبى، ميدو عادل، صبرى عبدالمنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.