الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 07:48 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية الأوكراني: أولويتنا وقف إطلاق النار لتحرير أراضينا

وزير الخارجية الأوكراني
وزير الخارجية الأوكراني

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الأربعاء إنه ليس لديه توقعات كبيرة بشأن اجتماعه المقرر مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تركيا يوم الخميس.

وقال كوليبا على موقع "فيسبوك" إن الجانب الأوكراني يعمل لجعل المحادثات فعالة قدر الإمكان، مضيفا: "لكني سأخبرك بصراحة أن توقعاتي سرية ليس لدي توقعات كبيرة، لكننا بالتأكيد سنحاول الحصول على أقصى استفادة منها".

وقال كوليبا إن أولويات أوكرانيا هي "وقف إطلاق النار لتحرير أراضينا، والنقطة الثالثة هي بالطبع حل جميع القضايا الإنسانية، موضحا أن هذه كارثة إنسانية سببها الجيش الروسي.

وأضاف كوليبا أنه بفضل قوات الدفاع الأوكرانية والعقوبات الدولية نذهب إلى اجتماع لافروف "بموقف قوي نحن أقوياء ونحن واثقون".

واعتبر وزير الخارجية الأوكراني ما سيحصل عليه في النهاية هو موضوع آخر يعتمد بشكل خاص على التعليمات والتوجيهات التي سيذهب بها سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي إلى هذه المفاوضات آمل أن يتعامل مع هذه المحادثات بحسن نية، ليس من منظور دعائي، مؤكدا أن هذه لحظة مهمة للغاية وأنا متأكد من أنه بغض النظر عن كيفية انتهاء هذه المفاوضات فإننا سنجتازها بكرامة لأننا أوكرانيون".

اقرأ أيضا: رئيس بلدية إيربين يرفض طلب القوات الروسية.. تفاصيل