الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:49 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدفقات الغاز عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» إلى أوروبا تبلغ الصفر

أرشيفية
أرشيفية

انخفضت تدفقات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى أوروبا إلى الصفر صباح الأربعاء، وفقًا لبيانات المشغل، كجزء من التوقف المقرر المعلن عنه الأسبوع الماضي، وأكدت شركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم يوم الجمعة أن الوقف سيستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل.

و"نورد ستريم 1" هو أكبر خط أنابيب ينقل إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر ألمانيا، وكان قد أغلق في السابق لمدة 10 أيام في أواخر (يوليو) بسبب ما وصفته شركة غازبروم بـ "الصيانة السنوية"، وأثار انقطاع التيار الكهربائي اليوم الأربعاء، مخاوف من أن روسيا تعمدت قطع إمداداتها من الغاز إلى أوروبا، ردًا على العقوبات الغربية بسبب حربها في أوكرانيا- وهو اتهام تنفيه موسكو.

فى سياق آخر، تحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن جهود الجيش لنقل المعركة إلى القوات الروسية، وقال إن المحتلين "يمكنهم فعل شيئين فقط: الهروب أو الاستسلام".

وفي رسالته اليومية بالفيديو، قال "زيلينسكي" إن القوات المسلحة وأجهزة الأمن تفعل "كل ما هو ممكن ومستحيل حتى يشعر كل جندي روسي بالضرورة بالرد الأوكراني على هذا الإرهاب الرهيب الذي جلبته روسيا إلى أرضنا".

وأضاف "زيلينسكي": "في جميع أنحاء الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتًا، من شبه جزيرة القرم إلى منطقة خاركيف، لا يملك الجيش الروسي ولن يكون لديه قاعدة آمنة واحدة، ومكان واحد هادئ".

اقرأ أيضا| فوكس نيوز: أرض الواقع تثبت انتصار روسيا في أوكرانيا