الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:57 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يصعد الزمالك لربع نهائي دوري الأبطال؟.. 3 سيناريوهات ترسم مصير الأبيض

الزمالك ضد الوداد
الزمالك ضد الوداد

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في حسبة معقدة لضمان الصعود لدور الثمانية، من دور أبطال إفريقيا بعد خسارته الكبيرة، أمام الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية من دور المجموعات.

وتلقى الزمالك، الهزيمة أمام الوداد بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ليفشل الفارس الأبيض، في تحقيق أي فوز بدور المجموعات، للمباراة الثالثة على التوالي، ويتوقف رصيده عند نقطتين في المركز الثالث، من تعادلين وهزيمة.

ويتبقى للزمالك ثلاث مباريات في دور المجموعات، أمام الوداد في القاهرة، ثم بترو أتليتكو في أنجولا، ويختتم المرحلة بمواجهة سادجرادا، في القاهرة أيضًا، حيث يمتلك الفارس الأبيض 3 سيناريوهات للصعود إلى دور الثمانية، يستعرضها "الطريق" في السطور التالية:

السيناريو الأول

يتأهل الزمالك مباشرة إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، حال نجح في تحقيق الفوز في الثلاث مباريات المقبلة، دون النظر إلى نتائج المنافسين، حيث سيصل للنقطة 11.

ويتبقى الصراع على البطاقة الثانية والمركز الأول تحديدًا بين الوداد المغربي، وبترو أتليتكو الأنجولي.

السيناريو الثاني

في حالة فوز الزمالك في مباراتين والتعادل في الثالثة، سيصل إلى النقطة التاسعة، وسيحتاج إلى تعادل الوداد في مباراتين، ليصعد الأبيض إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

السيناريو الثالث

في حالة خسارة الزمالك في المباراة المقبلة أمام الوداد، يمكن للفارس الأبيض الصعود لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، بشرط خسارة بترو أتليتكو في مباراتين والتعادل في الثالثة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الوداد المغربي بدوري الأبطال

جدير بالذكر أن الزمالك يستعد لملاقاة الوداد المغربي، في السادسة مساء غدًا الجمعة، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.