الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بثانية واحده”.. مقطع تيك توك ينقذ شابًا من سرطان الجلد

الشاب أليكس
الشاب أليكس

أنقذ مقطع فيديو مدته ثانية واحدة على منصة Tik Tok لشاب يُدعى أليكس من الإصابة بسرطان الجلد، هذا بعدما ظهر الشاب الأمريكى أليكس وهو TikToker بالغ من العمر 25 عاما، خلال مقطع الفيديو كاتن يتحدث به عن حياته الزوجية، ولكن أثناء حديثه لاحظ بعض المتابعين علامة على جلد عنقه "الخلد" تشير إلى تعرضه للإصابة بمرض سرطان الجلد.

وأرسل له اثنان من المتابعين رسائل تحذيرية عديدة ونصيحته بأن يتوجه بأقصى سرعة لطبيب جلدية، وبالفعل قال الطبيب بأن حياة أليكس أنقذت بالفعل بسبب هذا الفيديو الذى لم يتعدى وقته الثانيه ولهذا حذره المتابعين.

وقال "أليكس" لـ GrisWorld فى البداية عند قراءة الرسائل لم ألتفت لها لمدة أسبوعين، ولكن عند قراءتى لتجربة المتابعين مع مرض الخلد المشابه لوضعى شعرت بالخوف من الإصابه بسرطان الجلد، وقررت التوجه إلى طبيب الجلدية.

اقرأ أيضا: دراسة: نظام عمل الورديات ”الشيفت” يؤدى إلى إضعاف الذاكرة والإعاقة العقلية

وأكمل الشاب قبل مقطع الفيديو: "كان لدى أقل من 100 ألف متابع ولم أكن أتلقى رسائل كثيرة، ولكن بعد ظهورى بهذا المقطع بدأت أتلقى رسائل باستمرار تحذيرية لإحتمالية إصابتى بسرطان الجلد، ولم التفت لأسابيع لهذه الرسائل معتقدا أنها غير حقيقية، ولكن بعد ذلك ذهبت لإزالة شاملة وأخبرنى الطبيب بأن إزالتها أنقذت حياتي".

لمشاهدة مقطع الفيديو من هنا: https://youtu.be/5gjRbewqs2g

وقرر "أليكس" من بعد هذه التجربة أن يعمل على إنشاء نصائح تعليمية لمساعدة متابعيه على أهمية استمرار فحص صحتهم وبشرتهم بالتحديد.

موضوعات متعلقة