الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يناقش خطط التعاون مع «الدولية الإسلامية لتمويل التجارة»

المهندس طارق الملا وهاني سنبل
المهندس طارق الملا وهاني سنبل

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار المباحثات الدورية مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل التنموية، التي تتعاون مع مصر، المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

ووفق بيان صادر اليوم، من وزارة البترول والثروة المعدنية، تم بحث برنامج العمل السنوي للمؤسسة لتمويل التجارة للعام الحالي في إطار الاتفاقية المبرمة مع الحكومة المصرية عام 2018.

وأكد "الملا"، أن قطاع البترول يأتي على قائمة التمويل، الذي تقدمه المؤسسة للهيئة المصرية العامة البترول، لتوفير جانب من احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، مشيراً إلى أن هذا التعاون المستمر مع المؤسسة منذ عدة سنوات يمثل نموذجاً ناجحاً في مجال التمويل بشروط ميسرة، بالإضافة إلى التزام قطاع البترول بالوفاء بكل الاستحقاقات في مواعيدها المحددة، وهو ما كان محل تقدير من المؤسسة الدولية الإسلامية.

ومن جانبه أشاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالتعاون البناء مع قطاع البترول، مؤكداً اعتزام المؤسسة تقديم المزيد من التسهيلات التمويلية في ظل المتغيرات المتلاحقة، التي تشهدها الأسواق البترولية نتيجة للازمة الروسية الأوكرانية التي تفرض ضغوطاً تضخمية على أسعار البترول والمنتجات البترولية.