الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:43 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف حقيقة إطلاق رابط إلكتروني للحصول على منح مالية

بيان وزارة التضامن
بيان وزارة التضامن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ما تم تداولة على مواقع تواصل الاجتماعي من تسجيل بيانات الأسر الأكثر احتياجا بزعم الحصول على منح مالية من وزارة التضامن الاجتماعي.

وعلى الفور تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي التي نفت بدورها تلك الأنباء، مؤكدة على عدم وجود إطلاق رابط الإلكتروني لتسجيل بيانات الأسر الأكثر احتياجا لحصولهم على دعم مادي، موضحة أن الرابط المتداول مزيف وأن تلك المنح ليست حقيقية وليس لها علاقه بالوزارة تماماً.

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أن الإعلان على أي منح أو مساعدات مالية تقدمها الوزارة للمواطنين يتم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة.

ولفتت وزارة التضامن إلى أن الدولة قدمت دعم للعديد من الأسر الأكثر احتياج من خلال إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف تحقيق الحماية و الرعاية الاجتماعية، وجاء من أبرز هذة البرامج، برنامج تكافل وكرامة الذي وصل عدد مستحقيه إلى 14مليون مواطن بما يمثل 85 مليون أسرة مصرية بتكلفة 20 مليار جنية سنوياً.

اقرأ ايضا: وزير الإنتاج الحربي: لدينا تعاون مثمر مع الشركات الأمريكية

وحذرت الوزارة المواطنين من عدم الانسياق وراء تلك الأشاعات التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ناشري ومروجي هذه الأخبار والمواقع.