الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 06:50 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تمهيدا لعرضه قريبا .. طرح البوستر الرسمي لفيلم جوازة توكسيك البنتاجون: واشنطن لم تحسم قرار إرسال شحنة ذخيرة إلى إسرائيل أوقفتها مؤخرا تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية إس آند بي: نتوقع تداول أسعار النفط عند 85 دولاراً للبرميل بنهاية 2024 شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها مصطفى خاطر يوجه رسالة مفاجئة لأبطال مسلسل البيت بيتي 2 .. ماذا قال؟ خبير اقتصادي يكشف أسباب قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة «هاني جنينة»: سعر الدولار سيختتم 2024 عند مستويات 49 - 50 جنيها أول فرمان من جوميز للاعبي الزمالك بعد التعادل أمام فيوتشر في أول أيام عرضه.. فيلم نقدر ظروفك يكتفي بإيرادات 60 ألف جنيه وزير السياحة يعقد عدد من اللقاءات المهنية بسلطنة عمان لتعزيز التعاون المشترك جوميز: لا استطيع التحكم في عقول لاعبي الزمالك.. وكنا نستحق ضربة جزاء أمام فيوتشر

ثمن الندالة جثة داخل جوال.. حكاية مقتل جامع خردة وإلقاء جثتة في مصرف أبو النمرس

المتهمين
المتهمين

"ثمن الندالة" كيس قمامة بداخله جثة شاب مخنوق بشال قماش معقود خلف رقبته بقطعة خشبية طافية بمصرف مائي، هذا هو المشهد الصادم الذي استيقظ عليه أهالي عزبة مدكور بمركز أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة مطلع الأسبوع الماضي وسط حالة من الفزع والخوف، لتتحول المنطقة عقب ذلك المشهد إلى ثكنة عسكرية لحل لغز الجريمة الغامضة.

على مدى أسبوع، تواصلت جهود الإدارة العامة لمباحث الجيزة برئاسة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة لحل لغز الجريمة وضبط الجناة حيث تم التوصل إلى هوية المجني عليه وتبين أنه يدعى (إسلام 26 سنة) جامع خردة "له معلومات جنائية مسجلة" مقيم عزبة إسرائيل بمنطقة الهرم، كما تبين أن وراء ارتكاب الجريمة 3 أشخاص أسرة صديق المجني عليه الذي توفي صعقا بالكهرباء وتركه المجني عليه دون نقله إلي المستشفي وتسبب في دفنه كجثة مجهولة الهوية بمقابر الصدقة.

البداية
قبل ثلاثة أشهر، كان "إسلام" يجمع الخردة والبلاستيك رفقة صديقه بجوار صندوق كهرباء ليحدث شرز كهرباء ويلقى صديقه مصرعه صعقا بالكهرباء. خشي الشاب الثلاثيني من المسائلة القانونية وترك جثة صديقه ولاذ بالفرار وعند محاولة أسرة المتغيب معرفة مكان ابنهم أنكر الشاب معرفته بمكانه وقال إنه تركه يجمع بعض البلاستك وذهب هو الآخر يجمع من الخردة ما يمكنه بحثا عن لقمة عيشه في مكان آخر.

مرت الأيام وملت الأسرة من البحث عن ابنهم المتغيب حتى علموا بأنه عثر علي جثته عقب تعرضه لصعق كهربائي ودفنه كجثة مجهولة الهوية بمقابر الصدقة وعلمت الأسرة كذب رواية صديق ابنهم، وأنه كان رفقته ولم يساعده أو ينقل جثته للمستشفى بل تركه ولاذ بالهرب.

"زي ما ساب جثة ابني وهرب لازم يحصله"، اجتمع والد الضحية رفقة زوج شقيقته ونجل الأخير ليخبرهما بما حدث لابنه وكيف تركه صديقه ليدفن في مقابر الصدقة، ليضعوا خطتهم ويستدرجوا صديق ابنهم "إسلام" إلى منزل أحدهم ويعتدون عليه بالضرب والخنق بشال قماش عقدوه حول رقبته بقطعة خشبية من الخلف ليلحق بصديقه الذي تركه وهرب.

لم يكتفوا بما ارتكبوه من جريمة قتل نكراء بل وضعوا الجثة داخل كيس بلاستيك يستخدموه في جمع القمامة وحملوا الجثة وألقوها في مصرف مائي لإبعاد المسائلة القانونية عن أنفسهم.

بلاغ في القسم
تلقى الرائد عبد الباقي أمين رئيس وحدة مباحث أبو النمرس إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور علي جثة داخل جوال طافيه بمصرف مائي بمنطقة عزبة مدكور بدائرة المركز.

بالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شاب مجهول الهوية يرتدي ملابسه كاملة مخنوق بشال قماش معقود خلف الرقبة بقطعة خشبية، وبعمل التحريات تبين أن المجني عليه يدعى "إسلام. م." 26 سنة له معلومات جنائية مسجلة، جامع خردة.

بالتحريات ومراجعة علاقات المجني عليه تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 متهمين أهلية صديق المجني عليه وهم "والده وزوج عمته ونجل عمته" "لاثنين منهم معلومات جنائية مسجلة" أمكن ضبطهم واقتيادهم إلى ديوان المركز.

اقرأ أيضا: ”عايزين مركب حديد”.. الغطاسين يسابقون الزمن لإنتشال جثة طفل شاطئ النخيل

بمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أفادوا بارتكاب الواقعة لتخلي المجني عليه عن صديقه الذي توفي صعقا بالكهرباء نهاية العام الماضي أثناء جمعهما للبلاستيك بجوار صندوق كهرباء وتركه لجثته ولم ينقله إلى المستشفي وتسبب في دفنه كجثة مجهولة الهوية بمقابر الصدقة.

تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واصطحب فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة المتهمين إلي محل ارتكاب الجريمة لتمثيلها وإجراء معاينة تصويريه.

كما انتدبت النيابة العامة طبيبا شرعيا لتشريح جثة المتوفي وأخذ عينات معوية وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة، كما صرحت النيابة بدفن الجثة عقب بيان الصفة التشريحية وقررت حبس المتهمين 4 أيام احتياطيا علي ذمة التحقيقات كما طلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة.