الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:41 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حوار… سمير حلبية: الشعباني باق في قيادة المصري.. ورجال أعمال بورسعيد يعزفون عن دعم النادي

سمير حلبية
سمير حلبية

يشهد النادي المصري البورسعيدي، الكثير من الأحداث التي تشغل بال عشاقه منذ إسناد مهمة إدارة النادي للجنة يرأسها سمير حلبية، لإدارة الأمور لحين عقد أول جمعية عمومية لانتخاب مجلس معين، بعد انسحاب كافة المرشحين قبل عقد الانتخابات الماضية بعد نهاية مدة المجلس المعين.

سمير حلبية، رئيس اللجنة المعينة لإدارة النادي المصري، فتح قلبه في أول حوار له بعد تعيين اللجنة وتحدث عن كافة الأمور والعقبات التي تواجه اللجنة حاليا كما كشف مصير التونسي معين الشعباني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي، مع الفريق بعد كثرة الأنباء عن رحيله.

* بداية.. ماذا ترى تكليفك برئاسة اللجنة المكلفة بإدارة النادي المصري؟

لا أستطيع رفض تكليفي بخدمة النادي المصري فهذا منزلي الذي أتمنى مشاهدته دائما في المقدمة، وسنتخطى كافة الصعوبات التي تواجهنا من أجل مصلحة النادي.

* ينتاب الجماهير حالة من القلق بشأن مصير معين الشعباني.. هل سيرحل المدرب التونسي عن الفريق؟

الشعباني باق مع النادي المصري بل تم تجديد تعاقده مع القلعة الخضراء فهو مدرب محترم ومحترف ويحترم تعاقداته مع الأندية خاصة في ظل استجابتنا لكافة مطالبه.

* ماذا عن العقبات التي تواجه اللجنة في إدارة النادي المصري ؟

نعاني كثيرا من أزمة في التمويل ونحاول توفير احتياجتنا المادية في ظل الإمكانيات المحدودة، وكل الشكر لمعالي السيد المحافظ على دعمه اللامحدود لنا كما أننا نسعى للتغلب على تلك الأزمة من خلال عقد الشركة الراعية.

* هل تم تجديد التعاقد مع الشركة الراعية وهل سيحصل النادي على مزايا في العقد الجديد ؟

لا لم يتم التجديد ، لكن تم الاتفاق على زيادة قيمة تعاقد النادي بجانب الحصول على مميزات إضافية في بنود التعاقد لم يتم الافصاح عنها الآن لأنها في إطار المناقشة.

* هل يوجد جهات آخرى تدعم النادي المصري بخلاف دعم المحافظة ؟

لا يوجد أي جهة أخرى تدعمنا سوى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فهو الداعم الأول للنادي، وحاولنا توجيه دعوات لرجال الأعمال البورسعيدية لدعم النادي لكن يعزفون عن المشاركة في الدعم خلال السنوات الماضية.

* هل سيتم طرح مشاريع استثمارية لدعم النادي الفترة المقبلة ؟

بالتأكيد فنحن نخطط لتنفيذ مشروع جديد في أرض السيد متولي عبارة عن تطوير ملاعب قطاع الناشئين بالنادي لتصبح جاهزة لاستقبال تدريبات فرق قطاع الناشئين بالنادي، فنحن نؤمن بأن الارتقاء بمستوى فرق القطاع بالنادي يبدأ من مرحلة إعداد ملاعب تدريب متميزة تتوافر بها كافة الاشتراطات وسيشمل التطوير كافة مرافق الملاعب من أعمال كهربائية وشبكات مياه وغرف خلع ملابس.

* بعد توليك منصب الرئاسة بالتعيين والانتخاب.. ما هو الفارق بين الإدارة في اللجنة المعينة والمجلس المنتخب ؟

الفارق هو من خلال اللجنة يتم تكليف كل عضو بملف خاص به فقط وكل فرد في اللجنة ينفذ الدور المطلوب منه حتى الآن بشكل مميز ولا يوجد أي مشاكل بين أعضاء اللجنة.

* إذا.. ما هي الملفات التي تشرف اللجنة على تنفيذها ؟

الملف الاول خاص بالإنشاءات والتطوير، ويتولى مسؤوليته المهندس محمد سلامة وبدوره أسند مديرية الاسكان ببورسعيد مهام الإشراف على كافة الإنشاءات الجديدة حفاظا علة الشفافية والمصداقية.

بينما الملف الثاني فخاص بالجانب المالي يشرف عليه دكتور علي الطرابيلي أمين الصندوق، الذي حرص على توثيق شعار النادي المصري لعدم استغلاله تجاريا ومنح بعض الأشخاص في بورسعيد وخارجها فرصة لإزالة شعار النادي لعدم مقاضاتهم بالإضافة لمتابعة أدواره الخاصة بشؤون النادي المالية.

والملف الثالث يختص بالتعاقدات ويتولى رئاسته عاطف مبروك نائب رئيس اللجنة، ويعمل حاليا على فرز عقود اللاعبين لحصر مستحقاتهم المتأخرة وكيفية سدادها بالإضافة إلى إبرام الصفقات الجديدة التي نجحنا في التعاقد معها تحت إشراف معين الشعباني.

والملف الرابع يختص بالهيكلة الإدارية في قطاع الناشئين ومدرسة الكرة والموظفين بالنادي.

* ختاما.. ماذا عن آخر تطورات الاستاد الجديد وأرض الفنار ؟

أرض الفنار تواجه بعض المشاكل فهي عبارة عن مبني يتكون من حجرتين تابعة للهيئة المصرية لسلامة الملاحة وأرسلنا لهم طلبات لإزالتها لأنها خارج صلاحيتنا، كما خاطبنا الشؤون القانونية بديوان عام المحافظة وفي انتظار الرد حتى الآن.

وفيما يخص الاستاد عقدنا اجتماع مع معالي وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد وتعاقدنا مع شركة وادي النيل التابعه للدولة من أجل تنفيذ المشروع.