الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:35 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: مستعدون لاستقبال الحالات الحرجة من لبنان لعلاجهم بالمستشفيات المصرية

القائم بأعمال وزير الصحة ووزير الصحة اللبناني
القائم بأعمال وزير الصحة ووزير الصحة اللبناني

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على استعداد كامل لإستقبال كافة الحالات المرضية الخطيرة من الأشقاء اللبنانيين لعلاجهم داخل المستشفيات المصرية، جاء ذلك خلال استقباله وزير الصحة اللبناني فراس أبيض اليوم الأربعاء بمقر وزارة الصحة والسكان.

وأكد الوزير، أن الدولة على استعداد أيضًا لإرسال الاستشاريين والفرق الطبية المصرية في جميع التخصصات الطبية، لدولة لبنان الشقيق لتقديم الدعم والمساعدات الطبية للقطاع الصحي اللبناني.

وشدد الدكتور خالد عبد الغفار، على أهمية التعاون والتكاتف بين الدولة العربية، خاصة في أوقات الأزمات والكوارث لضمان استمرار الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين، فضلًا عن أهمية التعاون في مكافحة الأوبئة والعدوى التي تهدد البلاد.

من جانبه أشاد وزير الصحة البناني بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية، خاصة في القطاع الصحي وأهمية المبادرات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، معربًا عن رغبته في الإستفادة من الخبرات المصرية في تنفيذ المبادرات الصحية، وأيضا الاستفادة من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمات صحية ذات جودات عالمية.

اقرأ أيضًا: «الأعلى للجامعات» يكشف عن موقف الدراسة بالجامعات خلال شهر رمضان