الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:31 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ قانون: المرأة لم يتبق لها سوى شغل منصب رئيس الوزراء.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، إن المرأة المصرية تعيش حاليًا عصر ذهبي، ويعود ذلك من خلال تمكين الدولة لها في عدة مناصب قيادية، إلى جانب وجود أكبر عدد من نائبات البرلمان "بمجلسي الشيوخ والنواب"، وعدد أكبر في تولي الحقب الوزارية للسيدات.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تحذر من أمطار ورياح على هذه المناطق.. فيديو

وأوضح أستاذ القانون، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن المرأة لم يتبق لها سوى أن تشغل منصب رئيس الوزراء، وهذا من الممكن أن يحدث في ظل تواجدها في مناصب مرموقه، فضًلا عن أن السيدات لم يكن يشغلن مناصب يستحقنها سابقًا.

اقرأ أيضًا: أستاذ تمويل واستثمار يتوقع زيادة سعر الفائدة الخميس المقبل «فيديو»

وأضاف "المغازي"، أن السيدة المصرية أصبحت تشغل مناصب قيادية في القضاء المصري أيضًا، لافتًا إلى أن الدولة المصرية يجب خلال هذه الفترة، تعمل على تكثيف برامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال عدم تخلي الدولة عن أبنائها.

وتابع "عبد الله" المتوقع أن هناك المزيد من الدعم الرئاسي خلال الأيام المقبلة، للمرأة المعيلة والطبقات الفقيرة، ويتزامن ذلك مع الارتفاع الكبير للأسعار عالميًا، مشيرًا إلى ضرورة حماية هذه الطبقات وبالذات المرأة المعيلة والمرأة المصرية تتمتع حاليًا بفترة ذهبية خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موضوعات متعلقة